ما سبب ومضاعفات انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر مع ارهاق وزيادة في ضربات القلب وما الخطورة المترتبة

ارتفاع ضغط الدم
أنثى 1 August 2012 تم تعديله في 9 November 2021 13626
ما سبب ومضاعفات انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر مع ارهاق وزيادة في ضربات القلب وما الخطورة المترتبة

اجابات الاطباء

تتعدد أسباب انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر ومن هذه الأسباب:

  • الحمل.
  • مشاكل في القلب.
  • مشاكل في الغدد الصماء... اقرأ المزيد

تتعدد أسباب انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر ومن هذه الأسباب:

  • الحمل.
  • مشاكل في القلب.
  • مشاكل في الغدد الصماء مثل مرض الغدة الجار درقية وقصور الغدة الكظرية وغيرها.
  • الجفاف نتيجة التقيؤ أو الإسهال وغيرها.
  • فقدان الدم نتيجة النزيف الداخلي وغيرها.
  • العدوى الشديدة مثل تسمم الدم.
  • رد فعل تحسسي شديد.
  • نقص في بعض العناصر الغذائية.
  • تناول أدوية معينة تسبب خفض ضغط الدم.

ومن مضاعفات انخفاض ضغط الدم ما يلي:

  • الدوار والإغماء.
  • الضعف العام.
  • خطر السقوط والإصابة.
  • نقص الأكسجين والتأثير على القلب والدماغ.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تحديد السبب والعلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

ب 11 December 2021
عندي انخفاضا في الضغط عل طول وعمللت كل التحللليل كلها سليمه ضغطي عل طول نازل

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية