يتمنى الجميع الحصول على جسد رياضي وبطن مشدودة خالية من الدهون والترهلات، خاصة مع سرعة رتم الحياة الذي قد يصعب في بعض الأحيان الانتباه أو التركيز على ما يأكله الشخص، فيلجأ كثيرون إلى تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة الغنية بالدهون، في حين لايجد آخرون وقتاً كافياً للذهاب إلى الصالات الرياضية وأداء التمارين، لذلك نسلط الضوء في هذا المقال على جهاز شد البطن بأشكاله المختلفة وأنواعه العديدة ونذكر افضل جهاز لشد الجسم.

انواع جهاز شد البطن والأرداف

تساعد أجهزة شد البطن على حرق دهون البطن وإبراز عضلاتها مما يساعد على إضفاء مظهر رياضي عليها، بجانب تقليل الضغط على العمود الفقري، وتخفيف آلام الظهر، وتحسين أداء القلب مما يساعد على تجنب الإصابة بعدة أمراض، لذلك تعد أنواع جهاز شد عضلات البطن التالية خياراً جيداً لمن ليس لديهم الوقت أو المال الكافي لتعيين مدرب شخصي أو أداء التمارين الرياضية:

  • جهاز XMark Fitness Adjustable Decline Ab Workout Bench لشد البطن: هو كرسي أو مقعد للتمارين مبطن بالفوم، يمكن تحريك الأسطوانات الموجودة به للأعلى والأسفل لعدة مستويات، ولاستخدام هذا المقعد يمكن وضع القدمين عند تلك الأسطوانات واستلقاء الظهر على المقعد لتصبح رأس الشخص للأسفل بالقرب من الأرض وهو ناظر نحو السقف، والبدء بأداء تمارين البطن المناسبة.
  • جهاز URBNFit Exercise Ball لشد البطن: هي كرة تمارين الإطالة التي تأتي بعدة أحجام وألوان، ويمكن نفخها وتفريغها، وتساعد على أداء عدة تمارين متنوعة أثناء الاستلقاء عليها.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

اقرأ أيضاً: تمارين شد البطن بالصور

  • جهاز CAP Barbell Unisex Adult Ab Trainer لشد البطن، تتكون تلك الآلة من مقبض معدني متين كبير وقطعة إسفنجية للرقبة، كذلك تعد سهلة التخزين والتفكيك، والاستعمال.
  • جهاز Core Max Ab Machine لشد البطن، أداة تحتوي على قضيبان، وقطعة مريحة للظهر، لكنها لا تحتوي على مسند للرقبة، ويمكن طيها لتخزينها، وتساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، كذلك توفر لك تلك الآلة ثلاث مستويات من المقاومة لتساعدك على أداء ثمانية تمارين مختلفة، لذلك يعد جهاز شد البطن ذلك خيار جيد لأداء التمارين.
  • جهاز Tristar Products Ab Coaster MAX لشد البطن، جهاز شد البطن هذا يحتاج إلى مساحة نوعاً ما، لكنه سهل الاستخدام ويعتمد على الحركة الانزلاقية. يمكن استخدام تلك الآلة عن طريق وضع الساقين في الوسادة المبطنة المخصصة لهما، ثم الإمساك بالمقابض، وتحريك القدمين للأعلى باتجاه الصدر، ثم إنزال القدمين ببطء. كذلك يمكن تغيير زوايا التمرين لتحسين وشد عضلات البطن من كل اتجاه.
  • جهاز Marcy Adjustable Hyperextension Roman Chair لشد البطن، كرسي ممتاز للتمارين وقابل للتعديل، يساعد على بذل مجهود كبير وحرق كثير من الدهون والسعرات الحرارية، لكنه لا يحتوي على مسند للظهر، ولهذ الأمر فائدة في المساعدة على الوصول لأعلى المستويات أثناء التمرين، ويحتوي كذلك على مقابض تساعد على التحرك أثناء أداء التمارين.

للمزيد: كيف تحرق المزيد من السعرات الحرارية؟

مشروبات الطاقة بين الفائدة والخطر

  • جهاز Synergee Core Sliders لشد البطن، هو جهاز لشد البطن يتكون من لوحين خشبيين دائري الشكل، يمكن استخدامه من خلال وضع لوح تحت كل قدم والبدء في أداء التمارين الرياضية المختلفة لشد البطن. من مميزات هذه الأداة أنها تأتي بجانبين، جانب إسفنجي يوضع على الأسطح الناعمة، وجانب بلاستيكي عند أداء التمارين على السجاد، وهو كذلك صغير الحجم، مما يمكن تخزينه في أي مكان.
  • جهاز Bang Tong & Li Power Tower لشد البطن، جهاز شد عضلات البطن هذا يساعد على شد العضلات العلوية، وهو مصنوع من الفولاذ المتين، ويبلغ وزنه 150 كيلو جرام تقريباً، ويعد جهازاً مريحا ً عند الاستخدام بسبب تبطين مقابضه، كذلك يمكن تغيير ارتفاعه، واستخدامه لأداء مجموعة من التمارين المختلفة.
  • جهاز Sunny Health & Fitness Rowing Machine لشد البطن، هو جهاز التجديف الذي يساعد على شد عدة عضلات، ولاستخدامه ينبغي وضع القدمين في المكان المخصص لهما، ثم إمساك المقبط الأسطواني بكلتا اليدين والبدء في سحبه من خلال قوة رد الفعل التي تنتج عند دفع القدمين للأمام. كذلك يمكن تغيير شدة التمارين، إذ تأتي توفر تلك الآلة 12 مستوى مقاومة مختلف.
  • جهاز Letsfit Resistance Loop Exercise Bands لشد البطن، هي أحزمة أو أشرطة مطاطية، يمكن اختيار مستوى مرونتها حسب ما يناسب الشخص، إذ تتوفر بعدة مستويات من المرونة لتوفير مقاومة وشدة للتمارين بمستويات مختلفة، وهي سهلة الاستعمال جدا، لكنها قد توازي عدة أنواع من جهاز شد البطن في النتائج التي يمكن الحصول عليها.
  • جهاز Brinymo Sport Muscle Toner Abdominal Toning Belt لشد البطن، جهاز الشد البطن الكهربائي هذا يعمل على تحفيز العضلات كهربائياً، وهو سهل التخزين والحمل، إذ يمكن أخذه في أي مكان، حيث يبلغ وزنه حوالي ربع كيلو جرام فقط بجانب كونه صغير الحجم. وتستمر بطارية جهاز شد البطن هذا حتى 30 دقيقة، ثم يمكن إعادة شحنها بسهولة عن طريق أي ناقل تسلسلي عالمي (بالإنجليزية: USB) بعد ذلك، ويمكن استخدام هذا الجهاز لعدة مناطق في الجسم وليس فقط البطن، إذ يوفر ستة أوضاع تمرينية مختلفة، ولا يحتاج استخدامه لأداء أي مجهود، لكن ينبغي تجنب استعماله لدى من لديهم أجهزة كهربائية طبية داخل أجسامهم.

اقرأ أيضاً: شد البطن: الطرق الجراحية وغير الجراحية

  • جهاز Perfect Fitness Ab Carver Pro Roller لشد البطن، تعد الة شد البطن تلك ممتازة ومريحة وسهلة الاستخدام، إذ تأتي بشكل بكرة ذات مقبضين، وتكون مصنوعة من الفولاذ الكربوني لتوفير بعض المقاومة.

طريقة استخدام جهاز شد البطن 

يمكن استخدام جهاز Fitness Ab Carver Pro Roller لشد البطن باتباع الخطوات التالية:

  • إمساك مقابض البكرة.
  • وضع الركبتين على الأرض، مع استمرار إمساك مقابض البكرة الملامسة للأرض، وإبقاء الكتفين للأعلى.
  • البدء في الدحرجة للأمام والخلف.

ترهلات في جوانب الجسم ومنطقه الصدر

ختاماً، ذكرنا عدة أجهزة ممتازة ومتنوعة سعرياً، وديناميكيا في السطور السابقة، لكن ولتجنب الحيرة يمكن اعتبار جهاز Ab Circle Pro Home Fitness Machine أفضل جهاز لشد البطن، إذ يساعد على التخلص من دهون البطن والأرداف، ويمكن إضفاء بعض التعديلات عليه كذلك، ويمكن طيه لتخزينه في أي مكان مثل السرير، وهو سهل الاستخدام ومريح أيضاً.

ينبغي التنويه إلى أنه لا بد من الاهتمام بتناول طعام صحي، واتباع النظام الغذائي المناسب للشخص، وتقليل تناول الدهون المهدرجة والأطعمة المقلية والغنية بالسكر، والاهتمام بتناول المكسرات والخضروات والفواكه، وتقليل التوتر بجانب استخدام أي من تلك الأجهزة، للحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضاً: اعشاب لحرق الدهون في الجسم