يعد الموز من أهم الفواكه والمحاصيل الغذائية التي لا غنى عنها على الكوكب، وتنتمي ثمار الموز إلى فصيلة من النباتات تدعى (موسى) (بالإنجليزية: Musa). ويتراوح لونها عادة بين الأخضر والأصفر ولكن قد توجد أيضاً بعض الأنواع ذات اللون الأحمر، وتنمو ثمار الموز في العديد من المناطق الأكثر دفئاً في العالم ولكن موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا.

ويعتبر الموز مصدر غذائي صحي غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة أهمها: الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، وتحتوي ثمرة موز واحدة متوسطة على 33% من احتياج الجسم اليومي من فيتامين ب 6، والعديد من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى.

وتتعدد فوائد الموز الصحية لتشمل ما يلي:

  • تعزيز الصحة الجنسية.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
  • خفض ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • تحسين عملية الهضم، وصحة الجهاز الهضمي والأمعاء.
  • تعزيز صحة القولون، وغيرها من الفوائد الصحية الهائلة.

في هذا الموضوع سنتعرف بالأخص على فوائد الموز للجنس سواء للرجل أو للمرأة، والعلاقة بين الموز والجنس، ونصائح لزيادة الرغبة الجنسية دون اللجوء إلى العلاج بالأدوية الطبية.

فوائد الموز للجنس

يبحث العديد من الرجال والنساء عن طرق لتحسين أدائهم الجنسي، والحفاظ على النشاط الجنسي معظم الوقت لإسعاد شريك الحياة، ومن أفضل النصائح لتحسين هذه المشاكل هي التغذية الصحية السليمة خاصة إذا تميزت بعض الأغذية بفعاليتها في تحسين الأداء الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة. ومن بين هذه المنتجات الغذائية: الموز.

فوائد الموز للجنس لدى الرجال

يعد الموز أهم إحدى الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والذي يساعد على خفض ضغط الدم في الجسم، الأمر الذي يفيد الأعضاء الجنسية ويعزز الأداء الجنسي، حيث أن فوائد الموز للانتصاب تساعد في جعل القضيب أكثر صلابة والبقاء منتصباً لمدة أطول دون الحاجة لزيارة الصيدلية وتناول الأدوية.

بالإضافة إلى ذلك فإن وجود البوتاسيوم بنسبة كافية في ثمار الموز يدخل في تركيب هرمون التستوستيرون الذكري وبالتالي يساعد على زيادة نشاط الهرمون وتحفيز الأداء الجنسي عند الرجل، كذلك يساعد تناول الموز بصورة منتظمة على زيادة الشهوة الجنسية ومازالت الأبحاث العلمية قائمة للبحث عن فوائد الموز للرجال.

ووفقاً لما ذكرته جامعة أوكسبان فإن الموز يحتوي أيضاً على البروميلين (بالإنجليزية: bromelain)، وهو إنزيم يحفز إنتاج هرمون التستوستيرون الذكوري، ورفع مستويات الطاقة في الجسم.

للمزيد: الغذاء والضعف الجنسي للرجال

فوائد الموز للجنس عند النساء

يوجد هرمون التستوستيرون الذكري بنسبة محددة في جسم المرأة، ويتم إنتاجه من المبيضين والغدة الكظرية، ويساعد تناول الموز لدى المرأة على تحفيز إفراز هذا الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى مثل: تحسين صحة العظام والعضلات عند النساء وتعزيز الإدراك المعرفي.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

أفكار لتناول الموز

هناك عدة طرق بسيطة ومختلفة تساعد على تناول الموز وإضافته إلى الوجبات الغذائية اليومية للاستفادة من فوائد الموز للجنس، مثل:

  • إضافة ثمرة موز مقطعة شرائح صغيرة إلى قليل من الشوفان والاستمتاع بوجبة فطور سريعة ولذيذة.
  • يمكن أن يستخدم الموز المهروس أيضاً كبديل للزبدة أو الزيت وبالتالي يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.
  • تناول عصير الموز وخلطه مع الحليب للحصول على طعم رائع ومنعش.
  • إضافة الموز الطازج المهروس إلى المعجنات مثل: الكعك، والوافل، والبسكويت لإضفاء نكهة مميزة إليها.
  • كذلك يمكن تناول ثمرة الموز الطازجة كما هي كوجبة خفيفة بين الوجبات.

هرمون «التيستوستيرون» صانع الرجال

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

إذا كنت تبحث عن طرق أخرى لزيادة رغبتك الجنسية، فهنالك خيارات كثيرة لزيادة الرغبة الجنسية أكثر من استعمال المنشطات الجنسية أو التدخل الطبي ومنها:

النوم فترات كافية

حيث يساعد النوم لفترات كافية على تحسين صحة الجسم العامة، وتعزيز القدرة الجنسية وزيادة الشهوة الجنسية خاصة عند النساء، بينما يؤدي عدم انتظام النوم والأرق إلى خفض الوظيفة الجنسية وفتور الشهوة.

تقليل الإجهاد النفسي والتوتر

يمكن أن يؤثر الإجهاد سلباً على الكثير من النواحي الصحية، بما فيها الدافع الجنسي، فغالباً ما يؤدي التوتر إلى الإجهاد الوظيفي وعدم الرضا الجنسي.

ممارسة التمارين الرياضية

تعد التمارين الرياضية وتمارين المقاومة واليوجا طريقة رائعة لزيادة الرغبة الجنسية، وذلك من خلال خفض التوتر وزيادة الأداء الجنسي والإثارة الجنسية لكلا من الرجل والمرأة، كذلك يمكن أن تساعد تمارين المقاومة في زيادة الشهوة الجنسية لدى النساء اللاتي يعانين من تكيس المبايض (بالإنجليزية: Polycystic Ovary Syndrome).

اقرأ أيضاً: سبعة أطعمة لزيادة القدرة الجنسية

          كيف تتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب

انتم قلتم في حاله وجود لحمه تغطي المساحه مابين الشفرتين يعني غشاء بكاره. ارجو فحص الصورتين وهل سليم. جزيتم خيرا