ضعف الانتصاب هي حالة لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليها أثناء ممارسة الجنس، يصاحبها بعض الأعراض مثل انخفاض الرغبة الجنسية.

يمكن علاج ضعف الانتصاب طبيعياً وبالاعشاب التي تساعد في تعزيز قوة الانتصاب لدى الرجل.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بعشبة الجينسنغ

تزيد عشبة الجينسنغ من إنتاج أكسيد النيتريك، والذي يساعد على زيادة تدفق الدم إلى مختلف أنحاء الجسم ومنها القضيب، كما أنها تساهم في رفع مستويات هرمون التستوستيرون الذكوري في الجسم، وزيادة استرخاء الأنسجة المسؤولة عن عملية الانتصاب، وبالتالي تساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجل.

ولاستخدام عشبة الجينسنغ، يتم غليها في الماء وتغطية الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفيتها وشرب الماء الخاص بها.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بعصير الرمان

يعتبر عصير الرمان أحد مضادات الأكسدة القوية وبالتالي أحد الوصفات الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب، إذ يساعد في تقوية الانتصاب، حيث أن بعض المواد المؤكسدة تسبب ضعف تدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم، بما فيها نسيج العضو الذكري، وبالتالي ينصح بتناول عصير الرمان لتقوية الصحة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب بطريقة طبيعية.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بالقرنفل

يعمل القرنفل على علاج الضعف الجنسي وتقوية الانتصاب، ويفضل إضافة أعواد القرنفل إلى كوب من الحليب الدافىء وتحليته بالعسل الأبيض، وتناوله يومياً على الريق.

اقرأ أيضاً: زيوت لتقوية القضيب

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بعشبة التروبلاس

تلعب عشبة التروبلاس دوراً فعالاً في علاج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف، حيث تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، ولتحضير الوصفة، يتم إضافة ملعقة متوسطة من مسحوق عشبة التروبلاس إلى كوب ماء مغلي، وتترك لمدة 10 دقائق ثم يتم تصفيتها وتناولها بعد العشاء.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بالثوم

يساهم الثوم في تقليل التعب، وإعطاء المزيد من الطاقة، ويساعد استخدام زيت الثوم في تخفيض معدل ضربات القلب مما يعني أداء رياضي أفضل، كما يعمل الثوم على تعزيز تدفق الدورة الدموية في جميع أعضاء الجسم، ومنها الأعضاء التناسلية.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بالعسل

يقلل العسل من تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية الناجم عن التدخين، وذلك لأن العسل يزيد مستوى هرمون التستوستيرون في الذكور، إضافةً إلى احتواء العسل على مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد خلايا القضيب بسبب التدخين.

ويمكن تناول العسل للحصول على فوائده في الصباح، أو إضافته إلى كوب الشاي أو القهوة أو الشوفان.

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس

علاج ضعف الانتصاب بتغيير نمط الحياة

إلى جانب الوصفات السابقة، يجب الانتباه لبعض الأمور والنصائح التي تتضمن تغيير بعض العادات ونمط الحياة اليومية مما يساعد في الوقاية من ضعف الانتصاب، وتتمثل في:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: تساهم الرياضة في تحسين تدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم، وهو أمر هامة لصحة وقوة القضيب، يفضل الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية يومياً، وخاصةً تمارين كيجل التي تساهم في تقوية عضلات الحوض لدى الرجال والنساء.
  • تناول الأطعمة الصحية: يلعب الطعام الذي يتم تناوله دوراً كبيراً في الحفاظ على الصحة الجنسية لدى الرجل وتفادي الإصابة بضعف الانتصاب. تأتي الخضروات والفواكه في مقدمة الأطعمة الهامة للصحة الجنسية بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل المكسرات والأفوكادو والمأكولات البحرية.
  • الإقلاع عن التدخين: يتسبب التدخين في تأثيرات سلبية عديدة على الجسم، ويشكل خطورة على الصحة الجنسية، حيث يعيق تدفق الدم بصورة طبيعية، كما يزيد من فرص الإصابة بأمراض خطيرة تؤثر على الصحة الجنسية مثل أمراض القلب والشرايين والسكري وضغط الدم. يجب اتباع خطوات تساعد في الإقلاع عن التدخين، والتي تبدأ بالإرادة القوية للتوقف عن هذه العادة الخاطئة.
  • الحد من التوتر: يؤدي التوتر إلى صعوبة تدفق الدم بصورة طبيعية في الجسم، ولذلك ينبغي الابتعاد عن الأمور التي تؤدي إلى التوتر، مثل إجهاد العمل والمشاكل الحياتية التي تؤثر على الصحة الجنسية. وينصح بأخذ راحة من العمل والابتعاد عن مصادر التوتر والقلق، وكذلك ممارسة رياضة اليوغا والتنفس العميق التي تساهم في التغلب على التوتر.
  • الاستمرار في ممارسة العلاقة الجنسية: إن الإصابة بضعف الانتصاب لا يعني التوقف عن ممارسة الجنس، بل يجب الإستمرار في العلاقة الحميمة لتحسين تدفق الدم إلى القضيب وزيادة الرغبة الجنسية، فقد يكون هذا علاجاً لمشكلة ضعف الإنتصاب.
  • الحصول على قسط كاف من النوم: يساهم الحرمان من النوم في تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية مما يؤدي إلى ضعف الإنتصاب، حيث تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون نتيجة قلة النوم والعكس صحيح. كما أن النوم جيداً سوف يضمن الحصول على الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية المختلفة ومنها العلاقة الحميمة بين الزوجين.
  • الحفاظ على الوزن الصحي: تؤدي زيادة الوزن إلى الإصابة بالضعف الجنسي، حيث يشعر الرجل بالتعب من الممارسة الحميمة التي تحتاج إلى صحة جيدة، كما أن السمنة تسبب العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، وهي أمراض تؤثر على الصحة الجنسية.
  • الامتناع عن تناول الأدوية إلا بوصفة طبية: يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية والإنتصاب لدى الرجل، ولذلك يجب الحذر من تناول أي أدوية دون وصف الطبيب، والإلتزام بالجرعات المحددة للأدوية.

اقرأ أيضاً: تأثير الأدوية على الصحة الجنسية

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

اطعمة تقوي الانتصاب

يتساءل كثير من الأشخاص كيف يمكن تقوية الانتصاب بالغذاء، حيث أن هناك ارتباط وثيق بين الأطعمة التي يتم تناولها وبين الصحة الجنسية، فيما يلي أبرز اطعمة تقوي الانتصاب.

  • السبانخ: يعد السبانخ مثال على أطعمة لتقوية الانتصاب، حيث أن السبانخ مصدر كبير لحمض الفوليك، وهو مادة معروفة لتعزيز تدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم ومنها القضيب، وبالتالي يساعد في علاج ضعف الانتصاب.

تحتوي السبانخ المطبوخة على 66% من الحاجة اليومية من حمض الفوليك لكل كوب، مما يجعلها واحدة من أكثر اغذية تقوي الانتصاب، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السبانخ على كمية جيدة من المغنيسيوم، والذي يساعد في تحسين وتحفيز تدفق الدم، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

  • تقوية الانتصاب بالقهوة: قد يساعد تناول القهوة في الصباح يومياً على الوقاية من ضعف الإنتصاب، وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يقوم بتحسين تدفق الدم عن طريق إرخاء الشرايين والعضلات.
  • التفاح: تحتوي قشور التفاح على وجه الخصوص، على المركب النشط حمض اليورسوليك (بالإنجليزية: Ursolic Acid)، وهو مركب يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا، وهي مشكلة صحية تؤثر على الانتصاب، ولذلك يعتبر التفاح من اهم اطعمة لقوة الانتصاب.
  • الافوكادو: فاكهة أخرى من أبرز أغذية لتقوية الانتصاب، وهي فاكهة الأفوكادو، إذ يعتبر مصدراً ممتازاً للدهون الصحية، والبوتاسيوم، والفيتامينات ، كما أنه مفيد لتحسين الحالة المزاجية.

تحتوي فاكهة الأفوكادو على فيتامين E والزنك، وكلاهما له آثار إيجابية على الدافع الجنسي للذكور والخصوبة، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، كما أن فيتامين E قد يحسن جودة الحيوانات المنوية.

  • الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين (بالإنجليزية: Capsaicin)، وهي مادة كيميائية تساعد على إطلاق هرمون الإندورفين، وهو هرمون الشعور بالرضا، ويمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية.

وعلى الرغم من أن الفلفل الحار من أبرز أغذية تقوي الجنس، ولكن لا ينصح بالإكثار منها لأنها يمكن أن تؤثر بالسلب على المعدة وتسبب الإلتهابات.

  • الجزر: يجب إدراج الجزر ضمن النظام الغذائي المتبع كونه من اطعمة تساعد على تقوية الانتصاب، وذلك لأنه قد يحسن عدد الحيوانات المنوية وحركتها وجودتها، وهي أمور هامة للخصوبة.

ويرجع هذا لاحتواء الجزر على الكاروتينات (بالإنجليزية: Carotenoids)، وهي المسؤولة أيضاً عن إعطاءه لونه البرتقالي.

  • دقيق الشوفان: يوفر دقيق الشوفان الحمض الأميني الأرجينين (بالإنجليزية: L-arginine)، والذي يعتبر من أفضل أغذية تقوي الجنس، وزيادة الشهوة الجنسية، وعلاج ضعف الانتصاب.

ويرجع ذلك لأن هذا الحمض يعمل على استرخاء الأوعية الدموية في القضيب، وهو أمر ضروري للحفاظ على الانتصاب والوصول إلى النشوة الجنسية.

  • الطماطم: نضيف الطماطم إلى قائمة اهم اطعمة تقوي الانتصاب، وذلك لاحتوائها على الليكوبين (بالإنجليزية: lycopene)، والذي قد يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا.

أيضاً قد تكون الطماطم مفيدة لخصوبة الرجل، حيث أنها تحسن تركيز الحيوانات المنوية بشكل كبير.

  • التوت: يعد التوت من أفضل اطعمة تقوي الضعف الجنسي، كونه يحتوي على مركبات الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids) الهامة لتحسين الضعف الجنسي وتقوية الإنتصاب.

وينطبق هذا على مختلف أنواع التوت مثل التوت الأحمر والتوت الأسود، ولذلك ينصح بتناول التوت ضمن اهم اطعمة تقوي الانتصاب.

  • البطيخ: ينصح بتناول البطيخ لأنه من أبرز أطعمة لتقوية الانتصاب، وقد يكون فعالاً في علاج الضعف الجنسي، حيث يحتوي على الحمض الأميني السترولين (بالإنجليزية: L-Citrulline)، كما أن أكسيد النيتريك (بالإنجليزية: Nitric Oxide) مفيداً في منع الضعف الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم وتوسع الأوعية.
  • البنجر: يحتوي البنجر على النترات (بالإنجليزية: Nitrates)، والتي تتحول إلى أكسيد النيتريك وقد تكون مفيدة لتدفق الدم إلى مختلف أعضاء الجسم ومنها العضو الذكري، مما يجعله من أفضل اغذية لتقوية العضو الذكرى.
  • المحار: يعتبر المحار من أشهر المنشطات الجنسية بسبب محتواها من الزنك، وهو معدن يحتاجه الجسم بشكل أساسي لعديد من الوظائف الحيوية، مثل التمثيل الغذائي للخلايا، والقدرة على التحمل، وتنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.

وقد يساهم الزنك في علاج الضعف الجنسي، وخاصةً لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

وبالإضافة إلى المحار، يمكن الحصول على مستويات جيدة من الزنك عن طريق تناول مجموعة من الأطعمة الأخرى مثل السلطعون، سرطان البحر، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، حبوب الإفطار المدعمة، والصنوبر.

للمزيد: سمات الانتصاب الجيد لدى الرجل

في السابق عندما كنت صغيرة كنت أستعمل العادة السرية لكن لم أقوم بأدخال شيء صلب إلى الداخل ولم أكن أفعلها بعنف حتى، فهل غشاء بكارتي ما زال سليماً؟؟

اطعمة تضعف الانتصاب

بعدما تعرفنا على أبرز أطعمة تقوي الانتصاب وكيفية تقوية الانتصاب بالتغذية، سوف نلقي الضوء على الأطعمة التي ينصح بتجنبها لأنها قد تؤثر على الصحة الجنسية بالسلب عند الإفراط في تناولها، وتشمل:

  • الأطعمة الغنية بالدهون: قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالدهون أو الأطعمة المقلية أو المصنعة إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض التي تؤثر على الصحة الجنسية وقوة الإنتصاب، مثل السمنة، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري.
  • الألبان كاملة الدسم: أيضاً تحتوي منتجات الألبان كاملة الدسم على نسبة مرتفعة من الدهون، ولذلك ينصح باستبدالها بمنتجات متوسطة الدسم أو قليلة الدسم.
  • الحلويات: تزيد الحلويات خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسكري، كما أنها تسبب السمنة، وهو ما يؤثر على الصحة الجنسية والإنتصاب، ويمكن استبدال الحلويات بالفواكه الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة.

اقرأ أيضاً: هرمون التستوستيرون والانتصاب

10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس