ascorbic acid, cyanocobalamin, glutathione, pyridoxine, retinol, riboflavin, selenium silymarin, thiamine, vitamin e,zinc
speaker speaker

فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك

الاسم العلمي فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك
تصنيف الدواء: فيتامينات
الفئة: أمراض باطنية
العائلة الدوائية: -- --
اطلب فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين إي، زنك. ليصلك الآن

ما هو دواء فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك

مكمل غذائي لحماية الكبد وخلاياه، ومنع عودة تكون الحصوات المرارية، يحتوي على:

  •  فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية والهرمونات، يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام ولامتصاص وتخزين الحديد في الجسم، كما يساهم في تحسين مناعة الجسم، والتقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفيروسية، كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون، أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة.
  • فيتامين ب12: يحسن أعراض الاكتئاب ويعزز صحة الدماغ والأعصاب، كما يقلل من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية وأمراض القلب والأوعية الدموية، يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي وتنظيم عمليات الجسم المختلفة.
  • جلوتاثيون: مضاد الأكسدة التي تكافح التلوث، والأشعة فوق البنفسجية، والإجهاد، والمواد الكيميائية الضارة في المستحضرات والكريمات، أو غيرها من منتجات التجميل، والأكثر شعبيا استغلالها كمادة تبييض الجلد أوزيادة النضارة.
  • فيتامين ب6: يلعب دوراً هاما في تكوين الأنسجة الدهنية، ويعتبر عنصراً هاماً لاستخدام الحديد في بناء الهيموغلوبين، وله دور في بناء الأجسام المضادة في الدم، وتحويل البروتينات والدهون والنشويات إلى طاقة، كما يساعد في انتاج النواقل العصبية في الجهاز العصبي، مثل مادة السيروتونين، التي تحرض على افراز الدوبامين، المسؤول على الحالة المزاجية، ويساعد في انتاج الخلايا الليمفاوية.
  • الريتنول: من مشتقات فيتامين A، مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر.
  •  فيتامين ب2: يساعد على نمو وإنتاج كريات الدم الحمراء من نخاع العظم، ويساعد على عمليات إنتاج وتصنيع الطاقة من الكربوهيدرات، يعزز وظائف الإنزيمات في الجسم، ويساهم في تكوين الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، يساهم في تنشيط العصب البصري.
  • السيلينيوم: يعمل السيلينيوم علي تثبيط (تقليل) أكسدة الدهون، وهو بذلك يحمي جهاز المناعة، يساهم في إنتاج الأجسام المضادة والمساعدة في المحافظة على سلامة القلب والكبد.
  • سليمارين (الخرفيش): للتحسين من وظائف الكبد، ولارتفاع السكر في الدم، ولاضطرابات المرارة، وسوء استخدام الكحول، واليرقان، واضطرابات الدورة الشهرية.
  • فيتامين ب1: يعمل على دعم إنتاج الطاقة في جسم الإنسان، حيث إنّه ينتج الجلوكوز من خلال إفراز الإنزيمات التي تعمل على أكسدة السكّر، الذي يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة، ويرفع مستوى وظائف القلب، يؤخّر علامات سن الشيخوخة، يقوّي الذاكرة ويزيد التركيز.
  • فيتامين هـ: يعمل كمُضادّ أكسدة، يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين، كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة، يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل، وإعتام عدسة العين، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر.
  • الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة، يساند عمل جهاز المناعة، ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور، وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

الاعراض الجانبية لفيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك

  • دوار
  • غثيان
  • نعاس
  • اضطراب المعدة

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

  • مكمل غذائي يزود الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحته.
  • لتكملة النظام الغذائي الطبيعي.

يستخدم في الحالات التالية:

  • أمراض الكبد.
  • سوء وظائف الكبد ونشاط الإنزيمات الكبدية.
  • الحاجة الملحة لتجديد أنسجة الكبد.
  • الوقاية من إعادة تكوين الحصوات المرارية
  • الحاجة الملحة للفيتامينات اللازمة لعمليات التمثيل الغذائى، تقليل نسبة حدوث إعتلال القلب.

ما هي موانع استخدام فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.

ما هي احتياطات استخدام فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • مرضى السكري.
  • النساء المصابات بأمراض ناجمة عن خلل هرموني.

ما هي التداخلات الدوائية لفيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يوصى بعدم التزامن مع الأدوية التالية:

  • مكملات الكبد الأخرى.

ما هي جرعات فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها: كبسولة واحدة يومياً، أو حسب إرشادات الطبيب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لفيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

يأتي على صورة:

كبسولات فموية تحتوي على: فيتامين سي 60 مغ، فيتامين بي12 6.9 ميكروغرام، جلوتاثيون 50 مغ، فيتامين بي6 6.3 مغ، ريتنول 300 وحدة دولية، فيتامين بي2 7.2 مغ، سيلينيوم 25 ميكروغرام، سيليمارين (الحليب الشوكي) 140 مغ، فيتامين بي1 7.1 مغ، فيتامين هـ 30 مغ، زنك 10 مغ.

ما هي ظروف تخزين فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام فيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك

  • يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي، ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار، أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

أسماء تجارية لفيتامين سي، فيتامين ب12، جلوتاثيون، فيتامين ب6، ريتنول، فيتامين ب2، فيتامين ب1، سيليمارين، فيتامين هـ، زنك

ليفيت

ليفيت

تصنيف الدواء:

:healthline. Glutathione Benefits. Retrieved on the 9th of August 2020, from

https://www.healthline.com/health/glutathione-benefits

:drugbank. Pyridoxine. Retrieved on the 9th of August 2020, from

https://www.drugbank.ca/drugs/DB00165

:webmd. VITAMIN B-12. Retrieved on the 9th of August 2020, from

https://www.webmd.com/drugs/2/drug-1010/cyanocobalamin-vitamin-b-12-oral/details

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2020-08-14

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي