altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل - arginine, avena sativa, boron, capsicum, centella asiatica, eleutherococcus senticosus, ginkgo biloba picolinic acid, serenoa repens, smilax medica,turnera diffusa, urtica dioica,zingiber officinale

ما هو دواء آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل

كبسولات تستخدم لتقوية الجسم وإمداده بالطاقة، وتحتوي على:

  • الآرجنين: وهو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان، والذي يستخدم لأمراض القلب والأوعية الدموية، كفشل القلب الاحتقاني، ألم الصدر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب التاجية، كما أنه يستخدم لتخفيف آلام الساقين الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية، الخرف، الضعف الجنسي والعقم لدى الرجال، ويستخدم موضعياً من أجل تسريع التئام الجروح وزيادة تدفق الدم لليدين والساقين، خاصةً لدى مرضى السكري.
  • الشوفان: والذي يستخدم لارتفاع ضغط الدم، لارتفاع مستوى الكوليستيرول في الدم، السكري، مشكلات الجهاز الهضمي كمتلازمة تهيج القولون، الرداب القولوني ومرض الأمعاء الالتهابي، الإسهال والإمساك، كما يستخدم أيضاً للوقاية من أمراض القلب، حصى المرارة، سرطان القولون وسرطان المعدة.
  • البورون: معدن مهم لدورة حياة الخلية، يستخدم للتقليل من آلام الحيض، لبناء عظام وعضلات قوية، لعلاج آلام المفاصل، لرفع هرمون التيستيستيرون، تحسين قدرات التفكير.
  • الفلفل الأحمر: والذي عند تطبيقه موضعياً يقوم بالتسبب بالشعور بالحرارة، والذي يؤدي إلى تفعيل بعض الخلايا العصبية، مع الاستخدام المتكرر للكابسيسين، هذا التأثير الحراري سيؤدي إلى تقليل كمية المادة المتواجدة داخل الخلايا العصبية، والتي تعد ناقلاً للألم، مما يؤدي بالنهاية تقليل الإحساس بالألم.
  • سرة الأرض: وهو نبات يستخدم لحالات العدوى الفيروسية، البكتيرية والطفيلية كعدوى الجهاز البولي، الزهري، الكوليرا، القوباء المنطقية، السل، الجذام، انفلونزا الخنازير، ونزلات البرد، كما يستخدم لحالات الإرهاق، القلق، الإكتئاب، الزهايمر، الأمراض النفسية، اضطرابات الدورة الدموية، كالدوالي الوريدية والتجلطات الدموية التي تصيب الساقين.
  • الجنسنج السيبيري: والذي يستخدم لأمراض القلب والأوعية الدموية، كارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، تصلب الأوعية الدموية، لأمراض الكلى، الزهايمر، متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة، متلازمة الإرهاق المزمن، السكري، الروماتيزيم، نزلات البرد والإنفلونزا، التهاب الشعب الهوائية المزمن، السل، تحسين أداء الرياضيين، الأرق.
  • الجنكة: والتي تستخدم للمشكلات التي تتعلق بالذاكرة وبالزهايمر، أو المشاكل التي تنتج عن انخفاض تدفق الدم إلى الأنسجة، كفقدان الذاكرة، الدوخان، عدم التركيز، اضطراب المزاج، والعرج المتقطع، التنكس البقعي، كما تستخدم لمتلازمة ما قبل الحيض.
  • البلميط المنشاري: والذي يستخدم عادة لتخفيف أعراض تضخم البروستاتا أو التهاباتها كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد، السعال، الربو، التهاب الشعب الهوائية، الصداع النصفي.
  • الفشاع: والذي يستخدم لعلاج الصدفية، الروماتيزيم، أمراض الكلى، للتقليل من احتباس السوائل، الزهري، للتحسين من أداء الجسم الفيزيائي ولكمال الأجسام.
  • الدميانة: والذي يستخدم لعلاج مشكلات العقم والضعف الجنسي، مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم، الإمساك، الإسهال، التحسين من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
  • القراص الكبير: والذي يستخدم لعلاج مشكلات التبول المصاحبة لتضخم البروستاتا، كثرة التبول، ألم عند التبول، عدم القدرة على التبول، تهيج المثانة، أمراض المفاصل، وكمادة قابضة، كما يستخدم موضعياً لحالات ألم العضلات، فروة الرأس الدهنية أو الشعر، تساقط الشعر.
  • الزنجبيل: والذي يستخدم لعلاج مشاكل المعدة كغثيان الحمل، داء الحركة، المغص، اضطرابات المعدة، الغازات، الإسهال، متلازمة تهيج القولون، الغثيان، فقدان الشهية، كما أنه يستخدم كمنكه.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لآرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل

  • اضطراب المعدة
  • إسهال
  • إمساك
  • تغير في لون البراز أو البول

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

  • مكمل غذائي يستخدم لتقوية الجسم، وإمداده بالطاقة والنشاط.
  • الوقاية من الشوارد الحرة.
  • دعم الأجهزة المحتلفة مثل الجهاز العصبي والهضمي.

ما هي موانع استخدام آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.

ما هي احتياطات استخدام آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

ما هي التداخلات الدوائية لآرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

ما هي جرعات آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها: 2 كبسولة يومياً.

ما هي الأشكال الدوائية لآرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

يأتي على صورة:

كبسولات تركيز: (50 مغ آرجنين، 150 مغ شوفان، 25 مايكروغرام بورون، 5 مغ الفلفل، 5 مغ سرة الأرض، 100 مغ جنسنج سيبيري، 62.5 مغ جنكة، 100 مايكروغرلام حمض البيكولينيك، 75 مغ بلميط منشاري، 50 مغ فشاغ، 50 مغ دميانة، 5 مغ قراص كبير، 50 مغ زنجبيل/ كبسولة).

ما هي ظروف تخزين آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام آرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل

  • يؤخذ الدواء بعد وجبة الطعام.
  • عند نسيان الجرعة تؤخذ فور تذكرها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تؤخذ الجرعة عند موعد الجرعة التالية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لآرجنين، شوفان، بورون، الفلفل، سرة الأرض، جنسنج سيبيري، جنكة، حمض البيكولينيك، بلميط منشاري، فشاغ، دميانة، قراص كبير، زنجبيل

:pubchem. Arginine. Retrieved on the 3rd of August 2020, from

https://pubchem.ncbi.nlm.nih.gov/compound/Arginine

:webmd. CAPSICUM. Retrieved on the 3rd of August 2020, from

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-945/capsicum

:verywellhealth. The Health Benefits of Oats (Avena Sativa) . Retrieved on the 3rd of August 2020, from

https://www.verywellhealth.com/oats-avena-sativa-4707610

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2020-08-06

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل البلميط المنشاري لعلاج التهابات البروستاتا له اثار جانبيه استخدم منتج من شركة GNC بجرعة ملغم مرتين يوميا قرات ان البلميط المنشاري بسبب التثدي الرجل

الدراسات الألمانية تفيد انه لايوجد تثدى عند الرجال بسبب البلميط المنشاري!!!؟ واظن ان هذا غير صحيح لكونه يعمل كمادة استروجينية وهو  يزيد في حجم الأثداء لدى النساء. وانه يفيد في التضخم البروستاتي الحميد.اما عن ضعف الانتصاب فهذا ممكن بسبب كونه ذو خواص استروجينية
see-answer-arrow

هل تناول البلميط المنشاري saw palmetto mg حبةيوميا من اجل ايقاف تساقط الشعر له اضرار جانبية مع الزمن ام ان استعماله ايجابي وليس له اضرار

يحمل البلميط المنشاري خصائص علاجية عديدة منها:

  • علاج لتضخم البروستات وسرطان البوستات.
  • علاج لتساقط الشعر، وللصلع الوراثي، ويجب الذكر أنه لا يوجد العديد من التجارب التي تؤكد فعاليته بشكل مطلق إلا انه يعتبر عشبة واعدة في علاج الصلع وتساقط الشعر.
  • التهاب المثانة.
  • انخفاض الرغبة الجنسية، حيث أنه جيد في تحفيز الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية بسبب تحسين تدفق الدورة الدموية.

وعلى الرغم من أن استخدام البلميط المنشاري يعتبر آمن إلا أنه لا يستخدم للأطفال والحوامل، كما يوجد بعض الأضرار التي تحتاج لأخذ الاحتياط عند استخدامه. ومن أضرار saw palmetto أو أضرار البلميط المنشاري:

  • يمكن أن يسبب تميع في الدم لذلك يجب إعلام الطبيب عند استخدامه قبل العمليات الجراحية لإمكانية حدوث نزيف.
  • يمكن أن يتعارض مع الأدوية المميعة للدم مثل الاسبرين والوارفرين يمنع استخدامه معهم في نفس الوقت.
  • يمكن أن يقلل من تأثير الأدوية الهرمونية المانعة للحمل.
  • يحمل نفس تأثير بعض الأدوية المستخدمة في علاج البروستات مثل الفيناسترايد لذلك يمنع استخدامهما في نفس الوقت.

للمزيد:

see-answer-arrow

هل صحيح ان عشبة سرة الارض تفيد في علاج انسداد الاوعية اللمفاوية

شبة سرة الأرض أو أذان القسيس واسمها اللاتيني الجوتوكولاتستخدم لعلاج العيد من الأمراض فهي تستخدم في علاج الحالات التالية. • الإصابات البسيطة وتساعد فى التئام الجروح. • الحروق الجلدية البسيطة. • قلة سريان الدم المزمن نتيجة انسداد فى أوردة الساقين. • الندبات الجلدية. • الطفح الجلدي. • الجروح الجلدية المختلفة. • دولى الأوردة المزمن. • علاج متلازمة انسداد الأوعية الليمفاوية بالجلد Lymphadenopathy • علاج لمرض البرص أو الجذام. مظهر لمتلازمة أنسداد الأوعية الليمفاوية الجلدية بالرقبة ما هو المقدار الذي يتم تناوله عادة؟ إن الجوتوكولا المجففة يمكن أن تضاف إلى الشاي العادى بنسبة 1-2 ملعقة شاي أى (5- 10 جرام) إلى ملء كوب من الماء المغلي وذلك لمدة 10- 15 دقيقة، ويمكن تناول 3 أكواب في اليوم. والمستخلص السائل بنسبة 1:1 يمكن استخدامه بمعدل 3- 5 مل فى اليوم، أو الصبغة المستخلصة بمعدل 10-20 مل في اليوم. أما المستخلص القياسي والذي يحتوي على 100% من تراي تيربنويد يستخدم بصفة عامة بمعدل 60 مليجرام مرة واحدة، أو مرتين، في اليوم.
see-answer-arrow

اريد دواء لاعادة نمو الشعر بقوة وهل البلميط المنشاري يساعد في ذلك وما تاثير الفينا سترايد وهل يدوم طويلا و ادوية مثل البروسيرين والنتريفوليكا ايهما

لا تزال الأبحاث متضاربة حول نبات البلميط المنشاري (بالإنجليزية: Saw palmetto) وتأثيره على تساقط الشعر، حيث قد تبين من دراسة واحدة فقط أن نباط البلميط المنشاري يمنع عمل إنزيم معين يقوم يتحويل التستوستيرون إلى دايهايدروتستوستيرون المسؤول عن تساقط الشعر ولكن الأبحاث والدراسات ما تزال محدودة ولا يوجد ضرر من استشارة الطبيب حول استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على البلميط المنشاري بعد استبعاد أي موانع للاستخدام وعدم وجود تداخل مع الأدوية المستخدمة.

وأما بالنسبة لدواء فيناسترايد فهو يستخدم لعلاج تساقط الشعر الذكوري عند الرجال فقط، وذلك من أجل زيادة نمو الشعر على فروة الرأس ومنع تساقط المزيد من الشعر. وتجدر الإشارة إلى أن نمو الشعر قد يستغرق بعضاً من الوقت وأنه يجب الالتزام بالعلاج مدة لا تقل عن 3 أشهر على الأقل قبل ملاحظة النتيجة وإن تساقط الشعر يعود من جديد بعد التوقف عن العلاج في معظم الأحيان.

وأما بالنسبة لعلاج البروسيرين فهو يحتوي على نبات البلميط المنشاري، وكبريتات الزنك، والمغنيسيوم، والبيروكسيد، وبذور اليقطين، والجينسنغ وغيرها من المكونات التي تحفز نمو الشعر ولكن يجب العلم أن الأمر قد يستغرق مدة 1-3 أشهر من الالتزام قبل البدء بملاحظة الفرق.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
فيديوهات طبية

فيديوهات طبية عن امراض القلب والشرايين

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أطباء متميزون لهذا اليوم

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي