أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر سنة
الطب العام

ما أضرار كثرة استعمال فيتامين سي؟

إن حاجة الذكور لفيتامين سي 90 مغ في اليوم الواحد في حال عدم التدخين، أما في حال التدخين فإنهم يحتاجون فيتامين سي أكثر بمقدار 35 مغ في اليوم عن الحاجة الأساسية، ويتم الحصول عليها من مصادرها الأساسية للحفاظ على صحة جهاز المناعة، دعم وتسريع التئام الجروح، تعزيز وظائف الدماغ، الحفاظ على صحة العظام وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن فيتامين سي آمن فهو يعتبر من الفيتامينات التي تذوب في الماء لذلك لا يتم تخزينه في الجسم وإذا كنت تستهلك أكثر من احتياجات جسمك ، فإنه يتم إفراز الكمية الزائدة في البول. ولكن الإكثار من استعمال فيتامين سي قد يؤدي إلى:

  • اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والإسهال.
  • زيادة امتصاص الحديد وبالتالي تراكم الحديد في الجسم.
  • زيادة كمية الأوكساليت في الجسم مما يزيد من فرصة تكون حصى الكلى.

للمزيد:

المرجع:

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأطفال

مرحباً بنتي عمرها سنتين ونص شهيتها خفيفه جدا وعندها امساك شديد بسبب ادوية الفيتامين وحتى بعد ان اوقفت الادويه مازال الامساك موجود وقوي وكان لذلك اثر كبير على نظام نومها...

سوء الشهيه قد يكون نتيجة نقص الهيموجلوبين-تحليل دم يساعد على اعطاء النصيحه المناسبه=اعطاء السوائل وزيادة نسبة الفواكه والخضاريساعد على علاج الامساك- اعطاء ملك اؤ ماخنيزيا في الايام الولى للمساعده في علاج الامسك

أجاب عن السؤال

الدكتور عمر حمدان
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

أمي لديها سرطان دماغ منتشر في ٥ مواضع مما أدى لضعف شديد في النظر ضخيت الى دكتور اعصاب وعيون لم يبشر بعلاج سمعت ان فيتامين ب يفيد الاعصاب وعصب العين...

للاسف هذه الحالات ميئوس من شفائها ولكن على كل حال فيتامين (ب) لن يضر استعماله وهو مفيد فى تنشيط الاعصاب

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

ما سبب عدم الرغبة في الجنس بالرغم من أنني كنت قبل الزواج شديد الرغبة؟ مع العلم من أنني قمت بفحص الهرمون الذكوري التوستستيرون وكانت نتيجة الفحص 2.8 من 4

المعدل الطبيعي لهرمون التستوستيرون في الدم هو : الذكر بعد البلوغ ٤٠٠-١٢٠٠ نانوغرام /مللتر، وحسب النتيجة لديك فالحص عادي، وفي هذه الحالة يكون السببفي الغالب نفسياً، ربما بسبب الشعور بالذني أو نتيجة ذكريات سيئة عن الجنس، أو غيره، إذا لم تستطع حل اللغز، يمكنك الاستعانة باختصاصي أمراض نفسية.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow

هل يمكن أن يكون شخص ليس لدية دوالي خصية أو التهاب بربخ وان حجم خصيتية طبيعيتان يكون نسبة السائل المنوي لدية قليلة تأكد عبر صورة دوبلير من هذا كلة ولاكن...

اسباب متعدده قد تقلل نسبة الحيوانات المنويه ......من ضمنها كيس الماء على الخصيه يجب البحث عن السبب ومعالجته..... تحتاج الى فحص الهرمونات

أجاب عن السؤال

الدكتور رجائي فارس
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
جراحة عامة

يوجدفي ثديي الايمن كتلة ليفيةمن حوالي 4سنوات ولا اعاني من اي الم فيها هل يوجد خطر ان لم اقم بازالتها وهل يمكن ازالتها بدون جراحة وجزاكم الله خيرا

اسمعي الكلام وافهميه. اي كتلة بالثدي تستدعي مراجعة اخصائي جراحة عامة للتقييم الثلاثي اي فحص سريري وشعاعي ومن ثم والاهم هو الفحص النسيجي ..اي الخزعة بالابرة وهو المشخص الوحيد اي هي ورقة البراءة ولا أحد يستطيع الجزم بسلامتها بدون هذا الاجراء..ولايوجد ازالة بدون جراحة.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم