ماسبب ارتفاع هرمون الاف اس اتش عند ال

ماسبب ارتفاع هرمون الاف اس اتش عند ال
icon 3 ديسمبر 2010
icon 1571
ماسبب ارتفاع هرمون الاف اس اتش عند الشاب

إجابات الأطباء على السؤال (2)

لقد تم إجابة هذا السؤال من قبل بتاريخ 2010-12-07 19:23:36 ارتفاع ال ف س اتش يكون لعدة اسباب فمنها اورام الغدة النخامية او اورام تحت المهاد او عدم انتاج التستوسترون وهناك العديد من المتلازمات تحت هذا الموضوع على كل حال يجب اجراء فحوص للسائل المنوي و التستوسترون وفحوص اخرى ان لزم الامر 2 2011-05-31 08:12:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لقد تم إجابة هذا السؤال من قبل بتاريخ 2010-12-07 19:23:36 ارتفاع ال ف س اتش يكون لعدة اسباب فمنها اورام الغدة النخامية او اورام تحت المهاد او عدم انتاج التستوسترون وهناك العديد من المتلازمات تحت هذا الموضوع على كل حال يجب اجراء فحوص للسائل المنوي و التستوسترون وفحوص اخرى ان لزم الامر
ارتفاع ال ف س اتش يكون لعدة اسباب فمنها اورام الغدة النخامية او اورام تحت المهاد او عدم انتاج التستوسترون وهناك العديد من المتلازمات تحت هذا الموضوع على كل حال يجب اجراء فحوص للسائل المنوي و التستوسترون وفحوص اخرى ان لزم الامر 0 2010-12-08 02:23:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ارتفاع ال ف س اتش يكون لعدة اسباب فمنها اورام الغدة النخامية او اورام تحت المهاد او عدم انتاج التستوسترون وهناك العديد من المتلازمات تحت هذا الموضوع على كل حال يجب اجراء فحوص للسائل المنوي و التستوسترون وفحوص اخرى ان لزم الامر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من غير معروف

في هرمونات

هل ايقاف حبوب منع الحمل يؤثر على هرمون الاستروجين وهل نقص الهرمون الى ضمور الثدي وكيف يتم تعوض الهرمون

سيدتى ان الاستروجين هو الهرمون المسؤؤل على نمو وجمال التدى ولكن عليك توخى الحر لانه ممكن يسبب سرطان التدى وهناك العديد من الطرق العلاجيه و الغير جراحيه التى نعطيها للسيده لتكبير التدى

سؤال من ذكر

في هرمونات

انا ٢١‏ عندي نقص في الهرمونات وانا اتعالج الان ومشكلتي في شعر اللحية اريد منكم دواء لانبات اللحية علما ان باقي الجسم شعر طبيعي وهل

عدم نمو الشعر على جسم الرجل بما فيه الدقن له عدة أسباب يجب البحث عنها وعلاج السبب وبعد،،، فهناك أسئلة يجب معرفة الإجابة عليها لتحديد السبب في هذا النقص للشعر أو عدم نمو اللحية، وهي ما يلي: 1- هل توجد الرغبة الجنسية؟ لأن وجودها إيجابي وطبيعي وغيابها يحتاج إلى استقصاء. 2- ما هو حجم الخصية؟ وهل الخصيتان بحجم طبيعي ومتساو؟ لأنه لو كان هناك ضمور في الخصية وضعف في الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الإنجاب، فغالبا الموضوع لا يمكن الحصول على فائدة من العلاج له، وقد يحتاج إثبات بالخزعة من نسيج الخصية. 3- وهل هناك انتصاب طبيعي أم لا؟ لأن المهم هو الانتصاب وليس كم هو حجم القضيب إلا أن يكون ضامرا. 4- وهل الهرمونات خاصة التيستوستيرون والـ (LH & FSH) طبيعية؟ فأما إن كان هناك خلل هرموني للهرمونات سابقة الذكر، فعندها يجب تصحيحه وبعدها إما أن يحصل المطلوب من نمو الشعر أو لا يحصل. 5- هل هناك التهاب سابق للغدة النكفية أو رض على الخصيتين شديد؟ لأنهما مما يؤثران على الهرمونات. فإن كان كل شيء طبيعيا مما ذكرنا، فعندها قد يكون هناك سبب عائلي (مثل وجود نقص الشعر هذا عند أحد أقربائك من الدرجة الأولى أي الأخ أو الأب) ولذلك يجب استقصاء كل أفراد العائلة من الذكور عن القصة العائلية، لأن القصة العائلية غالبا تبرر ما تعاني منه. وقد يكون ما تشكو منه هو الثعلبة: وهي مرض له بدء وتطور وهي ليست بالأمر الثابت، ووصفك يدل على أنه لم يكن لديك شعر ثم فقدته، ولكن السؤال ما هو حال بقية شعر البدن من الساق والإبط والعانة؟ باختصار: الموضوع من الممكن أن يكون هرمونيا باضطراب الهرمونات، أو عائليا عند العائلة أكثر من فرد دون تعليل مفهوم، أو مكتسبا أي نتيجة رض على الخصيتين أو التهاب الغدة النكفية والتي تؤدي إلى ضمور الخصية، أو مرضيا كالثعلبة. وقبل التفكير بالعقاقير المنشطة ابحث عن السبب، فبعض الأسباب لها علاج وبعضها ليس له علاج. ختاما: فالتحاليل والإجابات ومراجعة طبيب الغدد الصماءالذي يتمتع بالثقة من الناحية العلمية والأخلاقية وذي السمعة الطيبة، أو طبيب الـ (Andrology) كل هذه العوامل هي التي تحدد المرحلة التالية، مع العلم أن هناك بعض المرضى يكون عندهم مستوى الهرمون طبيعيا، ولكن لا يوجد له مستقبلات في مواضع محددة، فلذلك لا ينمو الشعر في هذه المواضع خاصة، وعليك وقبل كل شيء ألا تقلق، لأن القلق لا يفيد، والبحث عن السبب يبصر بها وبعلاجها

سؤال من غير معروف

في هرمونات

انا اعاني من السمنة الزائدة وزني كيلو وقضيبى قصير جدا بطول سم حوالى واجريت عملية الوزتين والغدد واجريت فحوصات وبقى فحص هرمونات ولم يظهر اي

١- يجب معرفة نتائج فحص الهرمونات. ٢- عليك تنزيل وزنك ، لأن السمنة تقصر القضيب. ٣-التغذية المتوازنة والرياضة اليومية.

سؤال من ذكر

في هرمونات

هل ممكن ان يوثر ارتفاع هرمون الحليب على نجاح التلقيح الصناعي علما ان جميع تحاليل الهرمونات لدي انا وزوجي جيده والسائل المنوي ٢مليون فقط فما

بلا شك فان ارتفاع هرمون الحليب يؤثر سلبا على نجاح تلقيح البويضة ولا بد من تناول علاج لذلك اما نسبة نجاح عملية التلقيح الصناعي فهي تعتمد على عدة عوامل من ضمنها عدد الحيوانات المنوية قبل وبعد تحضيرها لاجراء عملية التلقيح وعموما فان نسبة نجاح هذه العملية تتراوح من 15 - 25 % والله الموفق

سؤال من ذكر

في هرمونات

ل هل علاج يوقف ارتفاع الهرمون الذكري هرمون التستيرون ويجعلة ضمن الطبيعي في الجسم

انصحك اولاً بزياره اخصائي نسائيه او غدد لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه سبب ارتفاع الهرمون الذكري وازدياد بنمو الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك نصحك بمراجعه الطبيب لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل اف،اس،اتش+ال،اتش+تستسترون) فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وقد يقلل من ارتفاع الهرمون الذكري

سؤال من أنثى

في هرمونات

ماهي اضرار ارتفاع الهرمونات L HوFSH عند الرجل حيث النسبه الطبيعيه من ٣ الى ١٢ والتحليل اعطى النسبه ٤٣

يلعب هرمون fsh ]دورا في نمو البويضات عند المرأة والخصوبة كما أنه يلعب دورا في افراز الخصية للحيوانات المنوية عند الرجل عندالرجل،وقياس نسبته في الجسم يعطي فكرة واضحة عن حالة البويضات والحيوانات المنوية فإذا كانت النسبة مرتفعة فهذا دليل على عجز أولي للخصية عند الرجل عن انتاج الحيوانات المنويةوبالتلي عدم قدرته على الإنجاب وكذلك ضعف البويضات او عدم انتاجها وبالتالعقم عند المرأة .

سؤال من أنثى

في هرمونات

مساء ال انا عندي اضطرابات في هرمونات الدورة الشهرية وقبل سويت تحليل وقالت ارتفاع في هرمون الحليب واعطتني حبوب تنزل وانتظمت بعدها والان لي شهر

ان ارتفاع هرمون الحليب لدى المرآه قد يؤدي الى عقم، او اضطراب بالدوره الشهريه او غيابها، او استمرار افراز الحليب من الثديين وكذلك يمكن ان يضعف الشهوه الجنسيه. لذلك من الافضل مراجعه طبيبك لاعاده الفحص. واذا كانت نسبه الهرمون بين ١٠٠-١٥٠نانو جرام/ ميللتر هذا يجعل هناك شك بوجود ورم حميد بالغدة النخامية، وفي هذه الحاله عليك ايضا\" اجراء فحص الرنين المغناطيسي للراس بعد استشاره طبيبك

سؤال من ذكر

في هرمونات

ما سبب ارتفاع هرمون الحليب و الاستروجين اذا كان مصاحب لنو الشعر عند النساء في منطقة الوجه و الصدر وما هو سبب ارتفاع هذه الهرمونات

لا افهم السؤال بالضبط ولكن ارتفاع هرمون الحليب ينتج عن زيادة افراز الغدة النخامية لهذا الهرمون وقد يكون السبب وجود تضخم في هذه الغدة او قد ينتج عن توتر عصبي او ارضعاع الطفل وهرمون الاستروجين يزيد عند وجود اضطراب في التبويض بحيث يفرز المبيض كميات كبيرة من هذا الهرمون ولا توجد علاقة بين هذه الهرمونات وزيادة الشعر في الوجه وانما يزيد الشعر عند السيدات في حال وجود تكيس على المبايض مما يؤدي الى اضطراب الهرمونات مع افراز كميات زائدة من هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) لذا انصح بعمل تحليل شامل للهرمونات لمعرفة مكان الاضطراب وعلاجه

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً