هل شرب ثلاث كوؤس من عصير البرتقال الطبيعي المصنع في البيت بدون سكر يعتبر مناسب وليس منه ضرر ويمد الجسم بالفيتامينات الكافيه؟

2010-10-24
1 إجابة السؤال
البرتقال : فاكهة ذات قيمة غذائية وطبية عالية ,وهو من أغنى المصادر الغذائية بالفيتامين C الطبيعي.وهو يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية مهمة جدا.البرتقال قليل الوحدات الحرارية فهو مناسب لبرامج الريجيم الصحي القيمة الغذائية للبرتقال في كل 100 غ موضحة في الجدول التالي : ماء 87 غ بروتين 0.9 غ دهون وزيوت 0.2 غ سكريات 12 غ ألياف 0.4 غ طاقة حررية 47 وحدة حرارية لذا يفيد البرتقال : · تزويد الجسم بكميات وافرة بفيتامين C الضرورية للنشاط والحيوية بالاضافة الى المساهمة في عمليات الاستقلاب الغذائي وتركيب وتعويض أنسجة الجسم الحيوية. · تزويد الجسم بكميات مناسبة من الفيتامينات B وحمض الفوليك اللازمة لبناء كريات الدم الحمراء. · تزويد الجسم بكميات مناسبة من الأملاح المعدنية التي تتضمن الكلسيوم,المغنيزيوم,البوتاسيوم,الفوسفور,السيلينيوم,النحاس,الزنك. · يفدي في معالجة : الرشح والكريب ,الحصى البولية,الخمول وضعف النشاط,عسر الهضم,الالتهابات والحساسية,التهاب اللثة ولأسنان,ضعف الشهية,المغص وآلام المعدة,الأورام وخاصة أورام الثدي,ضعف القلب وتصلب الشرايين. الخلاصة : البرتقال نافع جدا وضروري لكل انسان ويمكن ان يؤخذ بكميات وافرة دون أي ضرر وبأي مرحلة من العمر كغذاء أساسي من الفاكهة وللوقاية والعلاج لمعظم الأمراض الشائعة. نصيحة : حتى تحصل على أفضل النتائج وأكبر فائدة من البرتقال : إبقاء القليل من القشور قدر الأمكان على الثمرة عند تقشيرها وأكل الثمرة (أفضل من العصير فقط) فالفائدة كل الفائدة في الطبقة الاسفنجية البيضاء الموجودة تحت الطبقة الملونة من القشرة. 1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
- 2020-02-04
البرتقال : فاكهة ذات قيمة غذائية وطبية عالية ,وهو من أغنى المصادر الغذائية بالفيتامين C الطبيعي.وهو يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية مهمة جدا.البرتقال قليل الوحدات الحرارية فهو مناسب لبرامج الريجيم الصحي القيمة الغذائية للبرتقال في كل 100 غ موضحة في الجدول التالي : ماء 87 غ بروتين 0.9 غ دهون وزيوت 0.2 غ سكريات 12 غ ألياف 0.4 غ طاقة حررية 47 وحدة حرارية لذا يفيد البرتقال : · تزويد الجسم بكميات وافرة بفيتامين C الضرورية للنشاط والحيوية بالاضافة الى المساهمة في عمليات الاستقلاب الغذائي وتركيب وتعويض أنسجة الجسم الحيوية. · تزويد الجسم بكميات مناسبة من الفيتامينات B وحمض الفوليك اللازمة لبناء كريات الدم الحمراء. · تزويد الجسم بكميات مناسبة من الأملاح المعدنية التي تتضمن الكلسيوم,المغنيزيوم,البوتاسيوم,الفوسفور,السيلينيوم,النحاس,الزنك. · يفدي في معالجة : الرشح والكريب ,الحصى البولية,الخمول وضعف النشاط,عسر الهضم,الالتهابات والحساسية,التهاب اللثة ولأسنان,ضعف الشهية,المغص وآلام المعدة,الأورام وخاصة أورام الثدي,ضعف القلب وتصلب الشرايين. الخلاصة : البرتقال نافع جدا وضروري لكل انسان ويمكن ان يؤخذ بكميات وافرة دون أي ضرر وبأي مرحلة من العمر كغذاء أساسي من الفاكهة وللوقاية والعلاج لمعظم الأمراض الشائعة. نصيحة : حتى تحصل على أفضل النتائج وأكبر فائدة من البرتقال : إبقاء القليل من القشور قدر الأمكان على الثمرة عند تقشيرها وأكل الثمرة (أفضل من العصير فقط) فالفائدة كل الفائدة في الطبقة الاسفنجية البيضاء الموجودة تحت الطبقة الملونة من القشرة.

اسأل الطبيب

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics