اعاني من النحافة واريد اكتساب الوزن بطريقة آمنة وصحية
مرحبًا ، عمري ٢٣ سنة وزني أقل من ٥٠ وطولي ١٧٥ أعاني من النحافة واريد أكتساب الوزن ماهي الادوية الامنة التي تساعد على اكتساب الوزن، علمًا متزوج!
إجابات الأطباء على السؤال
يجب اولا اجراء بعض الفحوصات لاستبعاد الاسباب الاكلينيكية ولايحبذ تناول ادويه للنحافه ولكن يجب الاهتمام بتناول المكسرات والطحينه والحلاوه الطحينيه والفواكهه المجففه وزبده الفول السوداني والافوكادو وتناول العصائر واضافه العسل الابيض وزبده الفول السوداني لها  وممارسه التمارين وتناول وجبه خفيفه غنيه بالدهون الصحيه والنشويات بعد التمرين مباشره مثل شريحه توست عليها معلقه زبده فول سوداني ومعلقه عسل ابيض او تناول شريحه خبز مع معلقه مربي ومعلقه زبده  0 2023-02-08 21:22:08
د. هدي فايد
تغذية