هل ممكن انحف اذا اكلت وتقيئت كل ما اكلت لاني نحيفة ولا انحف بعد و يحدث
هل ممكن انحف اذا اكلت وتقيئت كل ما اكلت لاني نحيفة ولا اريد ان انحف بعد وهذا يحدث لانني عندي قرحه بالمعده واي شي اكله اتأذى
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...هذا تصرف خاطئ ويؤثر على صحتك,حيث أن التقيء يسبب مشاكل عديدة أهمها: تآكل مينا الأسنان بسبب الأحماض المعِدية. • إصابات الفم، حيث يؤدي الإدخال المتكرر للإصبع أو غيره من الأدوات لإحداث التقيؤ تمزق للأغشية المبطنة للفم والحلق. • الارتجاع الحمضي المزمن بعد الأكل. • التهاب المريء أو تهيجه بسبب تعرضه المستمر للأحماض المعدية. • الجفاف ونقص البوتاسيوم بالدم نتيجة لفقدان السوائل من الجسم . • انتفاخ الغدد اللعابية. • عدم اتزان الإلكتروليت (وهي محلول يحتوي على الأيونات الأساسية في الجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم والكلور والفوسفات )في الجسم. انصحك بزيارة الطبيب. 1 2015-08-14 07:49:08
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية