سؤال من أنثى سنة
تغذية
هل صحيح ان للموز والملوخيه اضرار اثناء الدوره الشهرية
مرحبا، هل صحيح ان للموز والملوخيه اضرار اثناء الدوره الشهرية؟؟ أفيدوني
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، بشكل عام، يعتبر الموز آمناً ومفيداً جداً خلال الدورة الشهرية. إليك بعض الأسباب:
• غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم: يساعدان في تخفيف تقلصات العضلات وتقليل الشعور بالانتفاخ، وهي أعراض شائعة أثناء الدورة.
• مصدر للطاقة: يحتوي على الكربوهيدرات التي تمنح الجسم طاقة إضافية قد تحتاجينها.
• يساعد على تحسين المزاج: قد يساهم في تخفيف تقلبات المزاج بسبب احتوائه على التربتوفان الذي يتحول إلى سيروتونين.
لا توجد أضرار معروفة للموز أثناء الدورة الشهرية لمعظم النساء.
والملوخية أيضاً تعتبر مفيدة بشكل عام، ولا يوجد دليل علمي قاطع يشير إلى أضرارها خلال الدورة الشهرية.
• غنية بالحديد: قد تكون مفيدة لتعويض النقص الذي يحدث بسبب فقدان الدم.
• تحتوي على فيتامينات ومعادن: مثل فيتامين أ، ج، وفيتامينات ب، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم.
في بعض الثقافات أو الوصفات التقليدية، قد تُربط بعض الأطعمة بزيادة أو نقصان في أعراض معينة، ولكن من الناحية العلمية، لا يعتبر الموز أو الملوخية من الأطعمة التي تسبب ضرراً مباشراً أو تزيده سوءاً خلال هذه الفترة لمعظم النساء. قد يكون الأمر مرتبطاً باستجابة الجسم الفردية أو طريقة تحضير هذه الأطعمة.
ليس لهما أضرار 1 2018-03-04T11:13:32+00:00 2018-03-04T11:13:32+00:00
ليس لهما أضرار اقرأ المزيد
ليس لهما أضرار