هل شرب الشاي بعد فيتامين ميلجا مقوي الاعصاب امر مضر

تغذية
أنثى 5 March 2016 تم تعديله في 29 December 2025 21260
هل شرب الشاي بعد فيتامين ميلجا مقوي الأعصاب أمر مضر أو يمنع مفعول الفيتامين؟ علما أنني أنثى وأتناوله على وصفة طبيب

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
29 December 2025 صيدلاني

أتمنى لك دوام الصحة والعافية، لا يوجد دليل قاطع على أن شرب الشاي بعد تناول فيتامين "ميلجا" (الذي يحتوي على فيتامينات... اقرأ المزيد

أتمنى لك دوام الصحة والعافية، لا يوجد دليل قاطع على أن شرب الشاي بعد تناول فيتامين "ميلجا" (الذي يحتوي على فيتامينات B) يمنع مفعول الفيتامين أو يسبب ضررًا مباشرًا. ومع ذلك، هناك بعض الاعتبارات التي يجب أخذها في الحسبان:

  • تأثير الكافيين: 
    • الكافيين: يحتوي الشاي على الكافيين، وهو مادة منبهة قد تؤثر على امتصاص بعض الفيتامينات أو المعادن.
    • التداخل المحتمل: قد يتداخل الكافيين مع امتصاص فيتامينات B بشكل طفيف، ولكن هذا التأثير عادة ما يكون ضئيلًا ولا يؤثر بشكل كبير على الفائدة الكلية للفيتامين.
  • تأثير التانينات:
    • التانينات: يحتوي الشاي أيضًا على التانينات، وهي مركبات قد ترتبط ببعض المعادن وتقلل من امتصاصها.
    • تأثير محدود: تأثير التانينات على امتصاص فيتامينات B يعتبر محدودًا مقارنة بالمعادن الأخرى مثل الحديد.

إليكِ بعض النصائح لتناول فيتامين ميلجا مع الشاي:

  • الفصل بين التناول: لضمان أقصى استفادة من فيتامين "ميلجا"، يمكنكِ محاولة الفصل بين تناول الفيتامين وشرب الشاي بساعة أو ساعتين.
  • تناول الفيتامين مع الطعام: تناولي الفيتامين مع وجبة طعام لتعزيز امتصاصه وتقليل أي تأثير محتمل للشاي.
  • مراقبة الأعراض: إذا كنتِ تشعرين بأي أعراض غير معتادة بعد تناول الفيتامين مع الشاي، مثل اضطرابات في المعدة أو تغيرات في مستوى الطاقة، حاولي تعديل توقيت التناول أو استشارة الطبيب.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية