هل تناول فنجان او فنجانين قهوه فى اليوم الواحد له اثر جانبى على الصحه أم الافراط فيها بشكل مبالغ فيه هو الذى يؤثر على الصحه بشكل عام؟

icon 2 مايو 2012
icon 645
هل تناول فنجان او فنجانين قهوه فى اليوم الواحد له اثر جانبى على الصحه أم الافراط فيها بشكل مبالغ فيه هو الذى يؤثر على الصحه بشكل عام؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأفراط في المنبهات بشكل عام قد يؤثر على الصحة فيجب تناولها بشكل معتدل . 0 2012-05-05 18:20:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الأفراط في المنبهات بشكل عام قد يؤثر على الصحة فيجب تناولها بشكل معتدل .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

هل القهوة سريعة الذوبان نسكافية كلاسيك المحمصه وليس الاكياس 3فى 1 ... هل مضرة بسبب وجود مركب أكريلاميد ويسبب تلف...

الاكريلاميد عبارة عن مركب كيماوي ينتج عند تعريض القهوة الى درجات حرارة عالية كالتحميص و كلما كان تعريض القهوة لحرارة اكثر و وقت اكثر زادت نسبة هذا المركب و هو مركب سام صنفته الوكالة الدولية لبحوث السرطان كمادة مسرطنة الا انه ما زالت الدراسات قليلة على الانسان . عموما تعرض الجسم لكميات كبيرة من هذا المركب قد يسبب السرطان الا ان كميته في القهوة المتناولة في المعتاد تعتبر قليلة و لا تشكل خطر على الصحة بل على العكس فإنه تناول القهوة بإعتدال بمعدل كوب الى كوبين في اليوم يعتبر خيارا صحيا قد يفيد الجسم بحسب بعض الدراسات على ان يكون ضمن نظام تغذوي صحي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا أشرب كل يوم كوب من القهوة فقط هل ذلك يؤثر علي سلبا صحيا عن المدى البعيد و شكرا

اذا كنت من محبي القهوة وتمتاز بصحه جيده فإليك برشف حتى 4 فناجين في اليوم لانها منشطه وتحتوي على مادة ااكفائين المنبهه فهي جيده لخلايا الدماغ لكن يجب تناولها بتحكم وليس بالمبالغة ، انها جيده للقلب وتوازن الكولسترول في الدم. جيده للريجيم وتمنع التأكسد,. تسبب الارق عند بعض الأشخاص لان امتصاص الجسم للكفائين يختلف من شخص لآخر وتسبب الادمان واحيانا يصابون بالصداع والانفعال العصبي لمن لا يشرب قهوته كالعاده.. لا اعتقد انها تؤثر سلبيا للمدى البعيد لانك لا تبالغ في تناولها بالعكس أنها كميه قليله مفيده ومقبولة نسبياً

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

هل اخذ 5 مج من الكرياتين قبل الذهاب للجيم و شرب مياه كثير علي مدار اليوم يسبب ضرر للجسم؟ وهل...

لا، لن يؤدي تناول جرعة 5 جرام من الكرياتين قبل التمرين وشرب الماء على مدار اليوم إلى أي أضرار على الجسم، بل على العكس يمكن أن يساعد تناول الكرياتين في زيادة كتلة العضلات وتحسين الأداء الرياضي، ولكن يفضل استشارة أخصائي التغذية حول الجرعة المناسبة بحسب الحالة الصحية لديك والأهداف الرياضية.

 

أما بالنسبة للجلوتامين فلا يوجد ما يشير إلى أنه يؤثر سلبًا على وظيفة الكلى عند تناوله بجرعات معتدلة ومع ذلك، قد يسبب تناول جرعات عالية جدًا من الجلوتامين بعض المشاكل الصحية، مثل الإسهال، والغثيان، والصداع، والتعب، واضطرابات الكلى، لذلك يجب تجنب تناول جرعات عالية جدًا من الجلوتامين، والالتزام بالجرعات المناسبة والموصى بها من قبل أخصائي التغذية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القرفة بالعسل يوميا قبل النوم ينحف وهل الاستمرار عليه له اثار سلبية وايضا كثرة اضافة الكركم الى الطعام...

- القرفة بحد ذاتها مشروب حراري, أي انها تساعد على حرق سعرات حرارية عن طريق تسريع العمليات الأيضية للجسم, اي تساعد على تنحيف الجسم. - أما بالنسبة للعسل فليس له ربط بهذا المشروب الا ان كانت بديل عن السكر للحلاوة, ويفضل ان تشرب القرفة بلا سكر أو عسل. - المواظبة على مشروب القرفة - مع العسل أو بدونه - جيد لنتائج في خسارة الوزن حيث ان تسريع العمليات الأيضية تحتاج الى وقت -شهور- ,لكن طبيعة هذه المواظبة تكون مناسبة بحدود 3 أيام/الاسبوع تقريبا, فلا ضرر من ذلك. - نعم/كثرة اضافة الكركم ضار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً