هل البنجر يرفع معدل السكر في الدم ؟
إجابات الأطباء على السؤال (1)
قد يكون لشرب كوب من عصير الشمندر(نصف لتر) تأثيرا فوريا على علاج ارتفاع ضغط الدم, هذا ما أظهرته دراسة جديدة نُشرت مؤخرًا. ماذا يعني هذا في الواقع؟ هذا يعني أن عصير الشمندر يمكن أن يقلل من حالات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 10٪. القيمة الغذائية للشمندر (100 غرام صاف): السعرات الحرارية: 43, الكربوهيدرات: 9.6 غرام, السكر: 6.8 غرام, الالياف الغذائية: 9غرام, الدهنيات: 0.18 غرام, البروتينات: 1.6 غرام, الماء: 88 غرام, فيتامين ج(C): 5 ملغرام (6% من الاستهلاك اليومي الموصى به). حمض الفوليك: 110 ملغرام (27% من الاستهلاك اليومي الموصى به), فيتامينA : 2 ملغرام, الكالسيوم: 16 ملغرام, الحديد: 0.8 م 1 2016-01-24 13:59:50
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية