ما هي احسن حمية لتخفيف الوزن؟
إجابات الأطباء على السؤال
كل شخص له حمية مناسبة له تختلف حسب الطول والوزن والعمر والجنس لكن بشكل عام تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية والدهون الى جانب ممارسة نشاط رياضي منتظم ، لذا ينصح بالابتعاد عن الاطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية مثل الحلويات والدهون والاطعمة السريعة الجاهزة والاطعمة المقلية والمخبوزات بأنواعها . ينصح يوميا بتناول حصص من الخضار والفواكه وشرب كميات كافية من الماء ويفضل تناول السمك مرتين على الاقل في الاسبوع لاحتوائه على دهون قليلة مقارنة باللحوم والدجاج . فالقكرة تكمن بتناول أنواع متنوعة من الأطعمة مع الانتباه لججم الكميات المتناولة ولنتذكر دائما ان عملية فقدان الوزن الصحيحة وتعلم عادات غذائية صحية تحتاج للوقت والصبر . 5 2014-08-04 10:31:45
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية