ما هى انواع الطعام التى يوجد بها الحديد بنسبه كبيرة
ما هى اكثر انواع الطعام التى يوجد بها الحديد بنسبه كبيرة؟
إجابات الأطباء على السؤال
المصادر الغذائية الغنية بالحديد : الفاصولياء، البازلاء، الخضراوات الورقية (السبانخ و البروكلي والملوخية ( الفاكهه المجففة البيض الحبوب المدعمة بالحديد الدواجن، اللحوم الحمراء والكبدة المأكولات البحرية كما ينصح باضافة فيتامين ج لزيادة امتصاص الحديد مثل: عصير الليمون مع الخضراوات الورقية او عصير الفراولة مع السبانخ او اضافة الليمون الى العدس فهدو يحسن من امتصاص الحديد 1 2016-08-10 09:16:35
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
الخضار والفواكه مثل الخس والبقدونس واللحوم الحمراء 45 2015-01-08 17:40:12
الدكتور عزت احمد
طوارىء
تتصدراللحوم الحمراء قائمة هذه ااغذية و خاصة الكبد ( السودا ) مع الانتباه لمصدرها و نظافتها .يعتبر الفول و العدس من اهم مصادر الحديد مع الانتباه لعصر الليمون الطازج فوقهما كي نستفيد منالحديد الموجود. بالحقيقة معظمالاطعمة تحوي الحديد لكن الاستفادة منه في الجسم تكون ضئيلة. نصيحتي اذا كنت من محبي الالبان و الاجبان و مشتقات الحليب او تتناول حب للكلس الانتياه لجعل فاصل ساعتين بين فترة تناول الاطعمة الحاوية على الكالسيوم و الاطعمة الحاوية على الحديد مدة. عدم تناول الشاي او المنبات مع الطعاملانها تقلل من امتصاص الحديد اذا اخذت بكميات كبيرة 107 2014-08-30 06:51:07
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
المصادر الغذائية اللغنية بالحديد الفاصولياء، الخضراوات الورقية ، الفاكهه المجففة، البيض، الحبوب المدعمة بالحديد، البازلاء، الدواجن، اللحوم الحمراء، المأكولات البحرية. كما ينصح بتناول الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين ج لزيادة امتصاص الحديد مثل: البروكلي، الخضروات الورقية، المانجا، البرتقال، البندورة. 75 2011-06-26 11:48:37
طاقم الطبي