ماهي الاغذيه التي تسبب انتفاخات في البطن بارك فيكم
ماهي الاغذيه التي تسبب انتفاخات في البطن بارك الله فيكم
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم الانتفاخ حالة طبيعية لها عدة اسباب :شرب مشروبات غازية،تناول طعام يسبب النفخة،تناول طعام دسم يبطء من عملية الهضم،الأكل السريع و العلكة و الشرب بمصاصة (قشة)، بعض الامراض كنقص انزيم اللاكتيز الهاضم لسكر الحليب او حساسية القمح و السيلياك او متلازمة الاضطراب المعوي يجب عليك مراقبة امعائك وما هو الغذاء الذي يسبب النفخة وقد يكون احد الاتي: الحليب،الحبوب:البروكلي والقرنبيط والزهرة،الخضار الورقية،البصل، العلكة (اللبان)،بعض الفواكه كالتفاح والاجاص (الكمثرى)،الحبوب الكاملة كالقمح والبرغل، الطعام الخالي من السكر والمحلى بمحليات صناعية لا داعي للقلق راقب نفسك وعند حدوث الاعراض تجنب هذا الغذاء 1 2015-01-20 21:13:42
أخصائية تغذية نورا النجار
تغذية
بداية تناو لوجبة واحدة كميتها كبيرة . الاطعمة البقوليات كالحمص و الفول و العدس و غيرها. الحليب اذا كنت تعاني من نقص في الانزيم الهاضم لسكر الحليب. تناول الخبز الابيض بكميات كبيرة. البطاكا عند بعض الناس . السبانخ و الملوخية و البقدونس. البرغل عند البعض. و هنالك اطعمة قد تسبب الانتفاخ لبعض الناس كالتومو البصل . 1 2015-01-19 16:37:25
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية