انا عندي كرش فقط كيف استطيع ان انحفه بارك فيكم

انا عندي كرش فقط كيف استطيع ان انحفه بارك فيكم
icon 28 يونيو 2015
icon 1082
انا عندي كرش فقط كيف استطيع ان انحفه .....بارك الله فيكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الالتزام بنظام غذائي و ممارسة الرياضة و يفضل استشارة اخصائي تغذية ليساعدك في ذلك 1 2015-06-28 22:46:15
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
الالتزام بنظام غذائي و ممارسة الرياضة و يفضل استشارة اخصائي تغذية ليساعدك في ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 110 هل أستطيع تنقيص وزني لـ 75 في سنة واحدة وماهي الطريقة الله يحفظكم ردوا على سؤالي

اهلا بك... نعم يمكنك ذلك ,عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار عليك بزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لضمان خسارة الدهون عليك بتقليل الحلويات والدهون والوجبات السريعة , اخي ان فقدان الوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة وتذكر ان اسلوب الحرمان والتجويع لفقدان الوزن شئ خاطئ.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا وزني 111 وطولي 1،68 وأريد انقاص الوزن بسرعة ماذا أفعل دلوني أرجوكم جزائكم الله خير

نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك، يجب أن تحتوي وجباتاك على النشويات، البروتينات والخضار، وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) . إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. لتخفيف الوزن يفضل متابعة أخصائية نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. كما يفضل زيارة طبيب وعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي حالة صحية تؤثر على فقدان الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا أريد أن يزيد وزني وزني الآن 47كيلو و طولي 1.68 شهيتي مقفولة، الله يخليك بدي تنصحوني بشئ...

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي . اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم أرجوكم أفيدوني ربي ينور أيامكم أنا أعاني من النحافة أريد أن يزيد وزني أريد دواء طبيعي أنا أنتظر...

عزيزتي اعرفي سبب نحافتك حتى نحل المشكله الأساس . هل سببها نفسي (في ضغوطات أو كثره التفكير ... ) عضوي اعملي فحص غده درقيه؟ او فرط /زياده في النشاط البدني ؟؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف أزيد من وزني عمري 25 سنة وطولي 1.71 وزني حاليا 51 كغ؟جزاكم الله خيرا.

عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه