ماهي الاطعمه التي تسبب الحرقان
إجابات الأطباء على السؤال
تكون بالعادة ناجمة عن تناول كمية طعام و كبيرة و عالية بالدسم و البهارات و التوابل تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض كم في الطماطم ومنتجاتها كالصلصة والكاتشاب اضافة الى الحمضيات كالبرتقال , الليمون والغريبفروت وغيرها من الأطعمه التي يُضاف اليها الخل وتزداد فرصة تسبب هذه الأغذية بحرقة المعدة في حال تناولها والمعدة فارغة . الافراط في شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي , القهوة والمشروبات الغازية ، فالكافين يزيد من إنتاج المعدة للأحماض . فضلاً عن عصائر الحمضيات وعصير الطماطم، كونها تحتوي على الأحماض. ويُنصح بالاكثار من شرب الماء وخاصة مع الوجبات الغذائية لتخفيف أحماض المعدة . 1 2015-10-20 11:30:23
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية