icon 1 إجابة

ماهي اضرار و فوائد الشكولاطة و القهوة

2010-09-22

إجابات الأطباء على السؤال

1- الشوكولا : تعتبر الشوكولا من المغذيات عالية القيمة الغذائية وغنية بالطاقة نظرا لاحتوائها على نسبة جيدة من الفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامين B complex بالإضافة مجموعة من المعادن الضرورية والمغذية خاصة الحديد والكلسيوم. فوائدها : ينصح بتناولها باعتدال في الحالات التالية : سوء التغذية , النحافة,الكسل والخمول, القلق والاكتئاب لأنها منشطة ومقوية وتبعث بالشعور بالفرح لأنها تحث على إفراز هرمون الفرح (السيروتونين) من قبل الدماغ. محاذيرها: يستحسن تجنبها في الحالات التالية: حالات الحمى والالتهاب ,السمنة أو زيادة الوزن,الأرق والتهيج العصبي لأنها منبهه نظرا لاحتوائها على الكافئين. 2. القهوة : تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة والمنشطة للقلب والأعصاب وهي مدرة للبول وتبطل مفعول الكحول السام مؤقتا, ويجب شربها باعتدال. لكن على المدى الطويل تؤثر سلبا على الجسم فيحصل الإدمان وتساعد في تراكم سموم الجسم وخلل بالجهاز العصبي . فوائدها : ينصح بتناولها باعتدال في الحالات التالية : النعاس,الخمول والكسل,النهك العصبي,انخفاض ضغط الدم,بعض حالات الصداع النصفي. محاذيرها: يستحسن تجنبها في الحالات التالية: حالات الأرق والتوتر العصبي ,الحمل,ارتفاع ضغط الدم,التهاب أو قرحة المعدة والإثني عشر. 4 2010-10-19 00:15:48
مرهج دبيات
مرهج دبيات
تاريخ الإجابة: 19 أكتوبر 2010
1- الشوكولا : تعتبر الشوكولا من المغذيات عالية القيمة الغذائية وغنية بالطاقة نظرا لاحتوائها على نسبة جيدة من الفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامين B complex بالإضافة مجموعة من المعادن الضرورية والمغذية خاصة الحديد والكلسيوم. فوائدها : ينصح بتناولها باعتدال في الحالات التالية : سوء التغذية , النحافة,الكسل والخمول, القلق والاكتئاب لأنها منشطة ومقوية وتبعث بالشعور بالفرح لأنها تحث على إفراز هرمون الفرح (السيروتونين) من قبل الدماغ. محاذيرها: يستحسن تجنبها في الحالات التالية: حالات الحمى والالتهاب ,السمنة أو زيادة الوزن,الأرق والتهيج العصبي لأنها منبهه نظرا لاحتوائها على الكافئين. 2. القهوة : تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة والمنشطة للقلب والأعصاب وهي مدرة للبول وتبطل مفعول الكحول السام مؤقتا, ويجب شربها باعتدال. لكن على المدى الطويل تؤثر سلبا على الجسم فيحصل الإدمان وتساعد في تراكم سموم الجسم وخلل بالجهاز العصبي . فوائدها : ينصح بتناولها باعتدال في الحالات التالية : النعاس,الخمول والكسل,النهك العصبي,انخفاض ضغط الدم,بعض حالات الصداع النصفي. محاذيرها: يستحسن تجنبها في الحالات التالية: حالات الأرق والتوتر العصبي ,الحمل,ارتفاع ضغط الدم,التهاب أو قرحة المعدة والإثني عشر.
تاريخ الإجابة: 19 أكتوبر 2010

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,318خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

تغذية
فوائد القهوة بالحليب
تغذية فوائد القهوة بالحليب 11 أكتوبر 2020
أمراض نسائية
فوائد وأضرار القهوة للنساء
أمراض نسائية فوائد وأضرار القهوة للنساء 11 أكتوبر 2020
أعشاب طبية
فوائد القهوة العربية
أعشاب طبية فوائد القهوة العربية 29 سبتمبر 2020
تغذية
فوائد القهوة للتنحيف
تغذية فوائد القهوة للتنحيف 29 سبتمبر 2020
البشرة والجمال
فوائد القهوة للوجه والشعر
البشرة والجمال فوائد القهوة للوجه والشعر 30 أغسطس 2020
البشرة والجمال
ماهي فوائد واضرار زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه
البشرة والجمال ماهي فوائد واضرار زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه 29 أكتوبر 2017

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.