icon 1 إجابة

لدي ابنه تعاني من النحافه الشديده مع انها تقوم بكل مهامها اليوميه ا سن

لدي ابنه تعاني من النحافه الشديده مع انها تقوم بكل مهامها اليوميه سنها10 سنيين ماالحل؟

2015-05-18

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عليكي مبدئيا بفحص الغدة الدرقيه 0 2015-05-19 05:05:10
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
تاريخ الإجابة: 19 مايو 2015
يجب عليكي مبدئيا بفحص الغدة الدرقيه
تاريخ الإجابة: 19 مايو 2015

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

لدي اخت تبلغ طولها و تزن كيلو هل تعاني من النحافة و هل يوجد حل لزيادة الوزن و

الوزن الطبيعي لاختك يقع بين 50 55 كغم لذا فهي تحتاج الى زيادة الوزن، وتتم زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية، وتقسيم الوجبات الى عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة ، تناول المكسرات والفاكهة المجففة ،ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية ،تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.
see-answer-arrow

ابنتي تعاني من النحافة المفرطة وفقدان الشهية حيث تبلغ ١٣ ويبلغ وزنها ٢٨ كيلوجرام وطولها ١٢٢سم ما الحل مع العلم بان عمتها لديها نحافة مفرطة

لا ينعدم الأمل ابداً في زيادة الوزن حتى ولو كان السبب وراثي، ولكن يحتاج الموضوع للاجتهاد والصبر والاستمرارية وعدم الاستسلام فقد تحتاج زيادة الوزن لزيادة في السعرات الحرارية بكمية كبيرة (أكثر من 500 سعرة حرارية يوميا) عن معدل السعرات الحرارية الطبيعية لنفس العمر والجنس ويجب أن تكون الزيادة لمدة تزيد عن 3 أشهر. نصائح لعلاج النحافه : ١- تناول الطعام فى أماكن مفتوحة هادئة ويفضل أن يتم تناول الطعام مع مجموعة. ٢- يمكن اللجوء للأدوية الفاتحة للشهية والتى تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب 6 ٣- إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام لإعطاء الطعام النكهة الفاتحة للشهية. ٤- البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والاجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية، لذلك: - إذا شعرت أن وزنك فى نزول مستمر فسارع إلى الطبيب للفحص والكشف عن الأسباب مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية ونسبة السكر بالدم. - العمل على التحليل المستمر للكشف عن الديدان المختلفة التى كثيراً ما تكون سبب النحافة. ٥- تناول السلطات الخضراء بكميات معتدلة لفتح الشهية وإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح الضرورية له.. واحذر فى الوقت نفسه الإفراط منها. ٦- لا تكثر من تناول الماء قبل أو أثناء الطعام حتى لا يقلل من شهيتك. ٧- تناول 6 وجبات صغيرة أفضل من وجبتين كبيرتين فهذا أسهل فى عملية الهضم والامتصاص وأكثر فائدة فى زيادة الوزن. ٨- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد فى هدوء أعصابك وتجعلك هادئاً ومطمئناً. ٩- تناول 2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح قبل النوم تعطيك نوماً هادئاً وتمنع عنك الأرق قبل وأثناء النوم. ١٠- مارس الرياضة بشكل يومي وينصح بمراجعة اختصاصي تغذية لاجراء التقييم اللازم.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,616خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

تغذية
12 مرضاً قد تسبب النحافة
تغذية 12 مرضاً قد تسبب النحافة 13 أكتوبر 2019
تغذية
النحافة و زيادة الوزن
تغذية النحافة و زيادة الوزن 9 نوفمبر 2015
تاريخ الطب
ابن أبي أصيبعة
تاريخ الطب ابن أبي أصيبعة 18 يناير 2014
صحة الطفل
نحافة الطفل مشكلة صحية لا تقل خطراً عن سمنته
صحة الطفل نحافة الطفل مشكلة صحية لا تقل خطراً عن سمنته 21 أكتوبر 2013
تاريخ الطب
ابن بطلان  Ibn Batlan
تاريخ الطب ابن بطلان Ibn Batlan 12 فبراير 2010

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.