بتخيفض نسبة الكوليسترول في دم
كيف اقوم بتخيفض نسبة الكوليسترول في دمي حيث قمت بتحليل للدم وتبين أن نسبته عالية
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة والعافية. ارتفاع الكوليسترول يمكن التعامل معه من خلال تغيير نمط الحياة واتباع بعض النصائح الغذائية والصحية. إليك بعض النصائح لخفض الكوليسترول:
• اتباع نظام غذائي صحي:
• التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والشوفان.
• تجنب الدهون المشبعة والمتحولة الموجودة في الأطعمة المقلية والمعالجة واللحوم الحمراء.
• تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.
• ممارسة الرياضة بانتظام:
• ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار ورفع الكوليسترول الجيد.
• الحفاظ على وزن صحي:
• إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن فقدان بضعة كيلوغرامات يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول.
• الإقلاع عن التدخين:
• التدخين يخفض الكوليسترول الجيد ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
• تناول بعض الأطعمة التي تساعد على خفض الكوليسترول:
• الشوفان، البقوليات، المكسرات، الأسماك الدهنية (مثل السلمون)، وزيت الزيتون.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
• اتباع نظام غذائي صحي:
• ممارسة الرياضة بانتظام:
• الحفاظ على وزن صحي:
• الإقلاع عن التدخين:
١- تقليل اللحوم والإكثار من الخضار والفواكه. ٢- تناول زيت الزيتون ٣- تناول الأدوية المخفضة للكولسترول. 0 2009-12-03T01:09:01+00:00
١- تقليل اللحوم والإكثار من الخضار والفواكه. ٢- تناول زيت الزيتون ٣- تناول الأدوية المخفضة للكولسترول. اقرأ المزيد
altibbi logo