كيف اخسر كيلو بسرعه وهل الدجاج على الفحم فيه نسبه زيت
كيف اخسر 5 كيلو بسرعه وهل الدجاج على الفحم فيه نسبه زيت
إجابات الأطباء على السؤال
يحاول العديد من الأشخاص فقدان كميات كبيرة من الوزن خلال وقت قياسي، ويبحث الجميع عن طرق لتنزيل الوزن. وتتكرر الأسئلة حول الحصول على نظام خسارة الوزن، أو كيفية خسارة الوزن بدون رجيم.
ويوجد ثلاثة محاور رئيسية في عملية خسارة الوزن، وهي:
• التقليل من الشهية.
• خسارة الوزن بشكل سريع.
• تحسين صحة التمثيل الغذائي.
ويمكن خسارة الوزن من خلال اتباع بعض النصائح والخطوات، مثل:
• التقليل من الكربوهيدرات المركبة.
يعتبر التقليل من السكريات، والنشويات، والكربوهيدرات في النظام الغذائي أحد أهم المحاور في إنقاص الوزن. ويتم ذلك من خلال اتباع نظام خسارة الوزن قليل الكربوهيدرات، أو عن طريق تقليل الكربوهيدرات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة.
• تناول البروتينات، والخضراوات، والفواكه.
يجب أن تحتوي كل حصة من الوجبات على أربعة عناصر رئيسية، وهي:
1. مصدر بروتين.
يحتاج الذكر إلى 56–91 غم من البروتين يومياً.
تحتاج الأنثى إلى 46-57 غم من البروتين يومياً.
ومن مصادر البروتينات الصحية، اللحوم البيضاء والحمراء، والأسماك، والبيض، والحبوب الكاملة.
1. مصدر دهون.
من مصادر الدهون الصحية، كزيت الزيتون وزيت الافوكادو.
2. مصدر خضروات.
3. كمية قليلة من الكربوهيدرات، مثل الحبوب الكاملة.
ومن مصادر الخضراوات والنظام قليل الكربوهيدرات، ما يلي:
1. البروكلي.
2. الملفوف.
3. السبانخ.
4. البندورة.
5. الخس.
6. القرنبيط أو الزهرة.
7. الخيار.
• المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
يفضل الذهاب إلى قاعات التمارين الرياضية من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، حيث تساعد الحركة والنشاط البدني على فقدان الوزن بشكل أسرع.
ويوجد بعض من النصائح العامة لفقدان الوزن بشكل سريع، منها:
• تناول فطور يحتوي على كميات عالية من البروتينات.
• تجنب شرب عصائر الفواكه أو العصائر المليئة بالسكريات.
• تناول الألياف القابلة للذوبان.
• شرب الماء قبل تناول الطعام.
• تناول الطعام ببطء.
• النوم بشكل جيد.
• تناول الطعام الصحي.
• مراقبة الحصص اليومية من الوجبات.
وحول كمية السعرات الحرارية في الدجاج المشوي على الفحم، فهو يحتوي كميات قليلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، مقارنة بالدجاج المقلي مثلاً. ويحتوي 85 غرام من الدجاج المشوي على الفحم على ما يقارب 110 سعرة حرارية وعلى 2 غم من الدهون.
ويفضل مراجعة الطبيب المختص أو أخصائي تغذية للحصول على  نظام خسارة الوزن، والقيام بفقدان الوزن بشكل صحي ومن دون مشاكل.
للمزيد:
د. حنان امين القرعان
صيدلاني
• التقليل من الشهية.
• خسارة الوزن بشكل سريع.
• تحسين صحة التمثيل الغذائي.
• التقليل من الكربوهيدرات المركبة.
1. مصدر بروتين.
1. مصدر دهون.
2. مصدر خضروات.
1. البروكلي.
2. الملفوف.
3. السبانخ.
4. البندورة.
5. الخس.
6. القرنبيط أو الزهرة.
7. الخيار.
• تناول الألياف القابلة للذوبان.
• شرب الماء قبل تناول الطعام.
• تناول الطعام ببطء.
• النوم بشكل جيد.
• تناول الطعام الصحي.
• مراقبة الحصص اليومية من الوجبات.
للمزيد:
عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر والدجاج المشوي على الفحم يحتوي على نسبة دهون تكاد لا تذكر 0 2016-10-16 07:55:42
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية