كم يساوي الكالوري من السعرات الحرارية
كم يساوي الكالوري من السعرات الحرارية؟ لأنني أجد بعض المنتجات يكتب عليها كالوري وبعضها سعرة حرارية ويجب أن أقوم بحساب السعرات الحرارة بدقة لتجنب زيادة الوزن بحسب برنامجي الغذائي
إجابات الأطباء على السؤال
الكالوري والسعرات الحرارية هما نفس الشيء فالكالوري (Calorie) هو المصطلح الإنجليزي للسعرات الحرارية، وتساوي 1000 سعرة حرارية 1 كيلو كالوري.
في مجال التغذية، يُستخدم مصطلح "السعرات الحرارية" بشكل عام للإشارة إلى كمية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة 1 جرام من الماء بمقدار 1 درجة مئوية. وتُستخدم هذه الوحدة لقياس كمية الطاقة في الأطعمة والمشروبات، وفي بعض الأحيان، قد ترى مصطلح "كالوري" مكتوباً على عبوات الطعام والمشروبات، وفي هذه الحالة يشير هذا إلى نفس الشيء، أي 1 سعرة حرارية.
لذلك، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا للحفاظ على وزنك أو فقدانه، فيمكنك استخدام أي من المصطلحين للإشارة إلى كمية الطاقة التي تتناولها.
يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية المقدمة من موقع الطبي لحساب كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا لتحقيق أهدافك الصحية من خلال الرابط التالي:
1 2023-10-26 13:39:08
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني