نقصان الوزن ابي شي يثبت وزني ويزيده بدون نقصان
كان وزني 33 رجعت دكتور أعطاني نظام التزمت خلال شهر زاد ٢ كيلو ومع رياضة بعدها بشهرين زدت ٤ بعدها مرضت بإسهال نزل وزني بس عضلاتي تابته وزنها الآن لما أكل يزيد وزني وفجأة ينقص
إجابات الأطباء على السؤال
ابدأ بزيادة كميات السعرات الحرارية اليومية بالتدريج، ابدأ بزيادة 500 سعرة حرارية يوميًا لمدة أسبوع، ثم اعمل على زيادها إلى 1000 سعرة حرارية باليوم.احرصي على تناول الطعام حال شعورك بالجوع ولا تؤجل تناول الوجبة؛ لأن تأجيلها قد يجعل الشعور بالجوع يزول.تناول الطعام كل ثلاث ساعات على نحو ثلاث وجبات رئيسة و 2-3 وجبات خفيفة، للحفاظ على الشعور المستمر بالشبع.استهلك يوميًا سعرات حرارية أكثر من المعدل الذي تحرقه، وذلك من خلال التركيز على الأغذية الصحية العالية بالسعرات الحرارية، مثلالحليب كامل الدسم.كوب من العصير الطازج.الكوكتيل المخلوط بالحليب والفواكه.زبدة الفول السوداني، والمربى، والعسل.ركز على تناول حصص عالية من الكربوهيدرات، مثل: الأرز، والخبز، والبطاطا، والمعكرونة، والحبوب الكاملة.ركز على مصادر البروتين المنوعة والقليلة بالدهون، مثل: اللحوم، والدواجن، والأسماك، والبقوليات لبناء العضلات بشكل صحي.توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع وعدم تناول الطعام بالقوة، لأن الجسم يعرف حدوده.تناول الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة والصحية غير المشبعة، مثل: البذور، والمكسرات، والحمص، والطحينة، والقشدة الحامضة، والأفوكادو.ابتعد عن الوجبات السريعة والأطعمة عالية السعرات والفقيرة بالقيم الغذائية، مثل: المشروبات الغازية، والكعك، ويمكنك تناول قطعة حلوى واحدة يوميًا.استخدم معدات الطعام أكبر حجمًا مما كنت تستخدمه سابقًا، فهذا تلقائيًا سيجعلك تحاول أن تنهي صحنك.تذكر العين تأكل قبل الفم، لذا حاول جعل قائمة طعامك اليومية تتضمن وجباتك المفضلة، وقدمها بمنظر جذاب مع إضافة فواتح الشهية من بهارات وتوابل.حاول تجنب تناول ما قد يملأ المعدة قبل الوجبة، مثل؛ شرب المياه أو العصائر، وحاول تناول القليل من السلطات مع نهاية الوجبة. 0 2024-12-26 14:32:58
د. احمد مسلماني
طب عام