عمري ١٨ سنة وعندي زيادة كبيرة جدا في الوزن الموضوع متعب نفسيا
حصلت لي زيادة في الوزن في اخر ٧ شهور وكانت زيادة كبيرة جدا تقريبا ٢٢ كيلو ومش عارفه ازاي اسيطر على نفسي وانحف بطريقة صحية والموضوع متعبانى نفسيا وصحيا اكيد
إجابات الأطباء على السؤال
أهلا ،، التوتر يرفع الكورتيزول الذي يسبب السمنة ، هذا ما يحدث ببساطة ، لذا فإن أسواء ما يحدث هو أن نستسلم للتوتر والأفكار السلبية ، هذا من الناحية النفسية . جسديا أيضا الحل بسيط ، وهو عبارة عن رقم سعرات حرارية يومية لا تتعدي 1500 سعرة يوميا ، ينصح طبعا بالتوجه للدهون الصحية ( السمن / زبدة / افوكادو ) والبروتينات الحيوانية ( لحوم / بيض / أسماك ) ، و يستحسن القيام بتمارين الجهد العالي التي ترتكز على رفع التعرق و زيادة فترة تحفيز العضلات ( كتمارين المقاومة والقرفصاء والتمدد و الجري ) . خير الأمور أبسطها ، دائما خذِ الأمور ببساطة لتحدث كافة التغييرات في غضون الأشهر القادمة ، و يكون الانعكاس في مرآتك مرضيا في ذلك الوقت . ودمتم سالمين ،، 2 2021-02-13 19:24:01
د. مصطفى الطالب
تغذية