السمنه
جسمي نحيف بحيث وزني 53 كيلو كيف ارفع وزني وطولي 190 اريد ان انسق بين طولي ووزني
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزي/عزيزتي المريض/ة، شكراً للتواصل معي بخصوص زيادة وزنك. قد تتطلب زيادة الوزن برنامج تغذية صحي ومتوازن يشمل الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات، و الامتناع عن تناول الأطعمة العالية بالدهون المُشبعة والمُحمرة. بالإضافة إلى ذلك، ممارسة الرياضة وتمارين القوة يمكن أن تساعد في بناء عضلات الجسم. نوصي بزيارة طبيب التغذية لوضع خطة غذائية و التحقق من عدد السعرات الحرارية الموصى بها يومياً. يجب عدم الحرص على زيادة الوزن بشكل زائد، و تحديد الهدف المطلوب بشكل ملائم يتناسب مع الطول والعمر. شكراً لثقتك بنا. مع أطيب التحيات، الطبيب/ة. 0 2023-05-25T14:05:23+00:00
altibbi logo