نقص الوزن و النحافه والجسم اانحيف
انا وزني 53 كيلو وطولي 173 ما هوا سبب نقصان وزني اعاني من النحافه
إجابات الأطباء على السؤال
أولا يجب لفت الانتباه إلى أن النيكوتين الموجود في التبغ يزيد معدل حرق السعرات خلال اليوم وعند الإقلاع عن التدخين يبطء معدل حرق السعرات الحرارية أو يعود إلى المعدل الطبيعي نتيجةً لذلك يزيد وزن الجسم وأيضا تزيد رغبة الشخص المقلع عن التدخين بتناول الأطعمة ولاسيما الحالية والمشروبات بشكل أكبر مما قبل. لذلك يجب الاقلاع عن التدخين لحل مشكلة نقص الوزن. ثانياً من الاسباب الشائعة للنحافة هي فقدان الشهية بسبب ضغوط نفسية أو عاطفية وأيضا عدم تناول كميات طعام كافية لسد احتياجات الجسم أو بذل نشاط بدني أكثر من تناول الطعام بالإضافة إلى تفويت الوجبات الرئيسية أو إهمال تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية. وقد تكون النحافة التي لديك هي بسبب فرط نشاط الغدة الدرقية لذا يجب إجراء تحليل TSH. وأخيراً مارس تمارين المقاومة لزيادة كتلك العضلية و أنصح أيضا بزيارة أخصائي تغذية لعمل نظام غذائي عالي بالسعرات الحرارية... تحياتي،،  1 2020-12-20 04:41:59
طاقم الطبي