كيف اذيد طولي واكون طويلة
أنا فتاة أبلغ من العمر 17 عامًا، وأرغب في زيادة طولي. طولي الحالي هو 151 سم، وأتمنى أن أصل إلى 170 سم تقريبًا. هل هناك أي أدوية أو طرق يمكن أن تساعدني في تحقيق ذلك؟ أعاني من قصر القامة وأشعر بالانزعاج من ذلك، كما أنني أتعرض للتنمر بسبب ذلك.
إجابات الأطباء على السؤال
بما أنك في سن المراهقة، فإن جسمك لا يزال في مرحلة النمو وقد يكون هناك فرصة لزيادة الطول بشكل طبيعي. لا توجد أدوية موثوقة يمكن أن تزيد الطول بشكل فعّال. أهمية التغذية السليمة، ممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يساعد في دعم النمو. 0 2025-03-09 20:36:32
د. احمد مسلماني
طب عام