اشعر بانني قصير القامة رغم ان طولي 165 وعمري 16 واربعة اشهر
عمري 16 وأربعة أشهر وطولي 165، أنا أطول عائلتي إلا والدي فهو أطول بقليل، أواجه الكثير من النصائح والكلام حول طولي وأنني قصير، وأنني أحتاج مكملات أو تمارين وغيرها من النصائح، لذا أحببت أن أستشيركم من أجل طولي، وهل يمكن أن يزداد طولي أكثر؟
إجابات الأطباء على السؤال
في سن 16، هناك فرصة كبيرة لأن تستمر في النمو حتى تصل إلى 18 أو 20 سنة. النوم الجيد، التغذية السليمة، وممارسة الرياضة بشكل منتظم يمكن أن تساعد في تحقيق النمو الأمثل. ولكن من الجدير بالذكر أن الجينات تلعب دوراً كبيراً في تحديد الطول. 0 2025-03-10 05:41:42
د. احمد مسلماني
طب عام