اعاني من زياده في الوزن كيفيه التخلص من هذه الزياده انا وزني 90كيلو
انا وزني 90 كيلو جرام وطولي 164
إجابات الأطباء على السؤال
يحتاج الجسم العناصر الثلاثة للبناء وهي ( الدهون / الكربوهيدرات / البروتين ) ،و مع التمارين الرياضية يقوم الجسم ببناء الأساس الصحيح وهدم ما لا يحتاجه ، بحيث أن عند تناول الدهون الصحية ( زبدة / زيت زيتون / افوكادو / زيت جوز هند / مكسرات ) يكون الجسم قد حصل على كفايته من هذه الدهون الصحية وتلقائيا سيخرج كافة الدهون الضارة المتراكمة من قبل ، بهذا يحصل الدماغ على غذاءه لكون الدهون هي ما يتغذى عليه الدماغ و يحصل الجسم على طاقته أيضا ، والكربوهيدرات الصحية مثل الرز تشكل مصدر طاقة رئيسي للجسم ، والبروتينات ( بيض / دجاج / أسماك / لحوم ) هي ما يربط الجسم ببعضه ويكون العضلات و الجلد والشعر والأظافر والمفاصل ، ومع مجموعة من تمارين الجهد العالي غالبا ما ستكون النتيجة مرضية عند النظر للمرآة بعد عدة أشهر ، لذا ينصح بالحصول على الكفاية من هذه العناصر يوميا من " مصادرها " وإبقاء السعرات أقل من 2000 يوميا تبعا لقراءات جسمك ، والقيام بالتمارين الرياضية لدفع الجسم للاستفادة الكاملة من هذه العناصر . ودمتم سالمين ،، 0 2021-02-26 17:53:39
د. مصطفى الطالب
تغذية