انا نحيفه جدا بالنسبه لطولي واريد حبوب او نصائح للتسمين
السلام عليكم، أنا نحيفه جداً بالنسبه لطولي وأريد حبوب أو نصائح للتسمين ..
إجابات الأطباء على السؤال
الحبوب تعطي مفعول فقط عند تناولها .. وعند الانقطاع عنها سيعود وزنك لسابق عهده لزيادة الوزن يفضل اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية والفوائد بما يتناسب مع قياساتك والنشاط البدني والحالة الصحية، يتم وضع النظام الغذائي لدى اخصائي تغذي يتابع الحالة ارشادات عامة : يفضل التركيز على الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الافوكادو والتمر والفواكه المجففة، المكسرات النية الغير مملحة ، الدبس الطحنية، العسل، اضافة الزيوت للسلطات والساندويشات، تناول الكوكتيلات ، محاولة زيادة كمية الطعام في الوجبة المتناولة بكمية قليله او زيادة عدد الوجبات خلال اليوم ، ممارسة الرياضة من اجل زيادة الكتلة العضلية 1 2016-02-07 13:36:40
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يرجى ذكر الوزن والطول لمعرفة اذا كنت تعاني من النحافة أم لا، عموماً ركزي على تناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لتكون الزيادة بشكل صحي، مع تناول كمية كافية من اللحوم والنشويات ومنتجات الحليب والفاكهة والخضار، مع ضرورة عمل تحاليل شاملة للتأكد من خلوك من أمراض أدت إلى النحافة. 1 2016-02-07 12:02:37
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية