هل يمكن ان اتناول البروتين في حالتي
انا عمري 14 سنة , مريض سكري النوع الاول , امارس بعض التمارين الرياضية لجسمي كامل بشكل يومي لمدة من 15 الي 25 دقيقة في اليوم , وزني 45 كيلوجرام و طولي 153سم , هل ممكن اتناول الواي بروتين لبناء جسمي
إجابات الأطباء على السؤال
بناء الجسم يتطلب تناول كميات كافية و متوازنه من المغذيات عموما و ضرورة مراقبة السكر بانتظام . ينصح بتناول ٣ اكواب حليب او لبن يوميا . بخصوص الواي بروتين يفضل عدم تناوله كونه قد يسبب عبئ على الكلى خصوصا عل المدى البعيد خصوصا ان كانت الكمية غير مدروسة . ينصح بالاكثار من تناول الخضروات و تناول كميات كافية من الماء عموما 0 2024-05-17 21:32:16
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية