سؤال من ذكر 19 سنة
تغذية
هل يمكن تحليل شخصيتي
انا دائماً اشعر بالضعف والهزل والارهاق و لا يوجد طاقه في الجسم حتي بعد الاكل ما السبب السن 19 سنة الطول 180سم الوزن 60كيلو أريد ان اعرف سبب هذا واي طبيب متخصص في هذا وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
ابدأ بطبيب الأسرة أو الباطنية؛ فهو الأنسب لتقييم الضعف والإرهاق وتحديد إن كنت تحتاج اختصاصيًا آخر. وزنك بالنسبة لطولك يعطي مؤشر كتلة جسم نحو 18.5، عند الحد الأدنى تقريبًا من المجال المعتاد، لكن ذلك وحده لا يفسر التعب المستمر. سيسأل الطبيب عن مدة الأعراض، النوم، الشهية، تغيّر الوزن، كمية الطعام، الأدوية والحالة النفسية، ويفحصك. قد يطلب صورة دم ومخزون الحديد، وسكر الدم ووظائف الغدة الدرقية بحسب الأعراض؛ ولا يلزم إجراء كل تحاليل الفيتامينات عشوائيًا. إلى حين الموعد، حافظ على وجبات منتظمة ومتنوعة وسوائل كافية ونوم منتظم، وتجنب منشطات الشهية أو المكملات بجرعات عالية دون حاجة مثبتة. اطلب تقييمًا عاجلًا إذا صاحب الضعف إغماء، ضيق نفس، ألم صدر أو نزف، ولا تؤخر الموعد إذا كنت تفقد الوزن دون قصد. 0 2026-09-06T20:45:32+00:00 2026-09-06T20:45:32+00:00
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow