هل وزني مناسب لطولي و ما نوع الرجيم المناسب لي اعاني من متلازمة التكيس
السلام عليكم انا بنت عمري ٢٩ و وزني ٧٠ و طولي لا يتجاوز ١٦١ اشتكي من اني اعمل كل انواع الرياضة و اكل صحي و لكن اعاني من شهية مفتوحة طول الوقت و اخذ مضاد الذهان كيف انحف ؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
من المهم معرفة أن بعض الأدوية، مثل مضادات الذهان، قد تزيد الشهية وتؤثر على عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. من المهم ان تحدثي مع طبيبك حول الدواء الذي تتناولينه وتأثيره المحتمل على وزنك. قد يكون هناك بدائل أخرى أو تعديلات في الجرعة يمكن أن تساعد. تنظيم وجباتك إلى 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من 3 وجبات كبيرة. هذا يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ثابتًا ويقلل من الشعور بالجوع. اسمحي لنفسك بتناول وجبة صغيرة مفضلة مرة واحدة في الأسبوع لتجنب الشعور بالحرمان. *تناولي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة، والبقوليات. الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. أضيفي البروتين إلى كل وجبة مثل الدجاج، السمك، البيض، البقوليات. البروتين يساعد في بناء العضلات وحرق الدهون. التركيز على الأطعمة الكاملة.تجنبي الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية والسكريات المضافة. اختاري الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون. اشربي الماء قبل الوجبات يساعد على الشعور بالشبع. تجنبي المشروبات السكرية مثل العصائر والمشروبات الغازية. ممارسة الرياضة بانتظام الجمع بين تمارين الكارديو وتمارين القوة الكارديو يساعد في حرق السعرات الحرارية، وتمارين القوة تساعد في بناء العضلات وزيادة معدل الأيض. 0 2025-07-12T17:35:46+00:00
altibbi logo