سؤال من ذكر 26 سنة
تغذية
اعاني من فقدان الوزن الشديد جدا
انا اعاني من فقدان الوزن الشديد جداً انا وزني 35 وعمري 17 ! وطولي تقريبا 163 هل هاذا الوزن طبيعي مقارنه بعمري?
إجابات الأطباء على السؤال
لا، هذا الوزن غير طبيعي إطلاقاً ومنخفض جداً بالنسبة لعمرك وطولك، فوصول الوزن 35 كجم مع طول 163 سم يضعك في مرحلة نقص وزن شديد حاد، الوزن الطبيعي والصحي لشخص بطولك بعمر 17 سنة يجب أن يكون عادةً بين 49 و 63 كجم.
النقص الشديد في الوزن في هذا العمر قد يؤدي إلى مضاعفات صحية تؤثر على النمو، العظام، مناعة الجسم، وطاقة القلب والأعضاء الحيوية، وفيما يلي أسباب محتملة تتطلب التقييم الطبي:
• مشاكل عضوية: مثل اضطرابات الغدة الدرقية، أو مشاكل الامتصاص والجهاز الهضمي.
• نقص الفيتامينات أو فقر الدم الشديد.
• فقدان الشهية العصبي أو اضطرابات الأكل: إذا كان هناك خوف شديد من زيادة الوزن أو تقليل حاد في كميات الطعام.
• الجهد البدني الزائد أو الضغوط النفسية الشديدة.
لا تحاول زيادة الوزن فجأة وبطرق غير مدروسة دون إشراف طبي، لأن الجسم بعد فترة من النقص الشديد يحتاج إلى خطة علاجية وتغذوية تدريجية وآمنة.
• نقص الفيتامينات أو فقر الدم الشديد.
لا غير طبيعي يجب عليك مراجعة الطبيب النفسي أو اخصائي تغذيه. 0 2026-08-01T07:09:20+00:00 2026-08-01T07:09:20+00:00
لا غير طبيعي يجب عليك مراجعة الطبيب النفسي أو اخصائي تغذيه. اقرأ المزيد