طريقة زيادة الوزن بشكل صحي
انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر من الذي يتم حرقه و هناك طبيب اخر قال انه يجب ممارسة التماري الرياضية و التمارين تحرق السعرات فلا استطيع ترك الرياضة لانه سيصبح زيادة وزن غير صحي فكيف اوازن بينهم و هل هناك جدول استطيع تطبيقه
إجابات الأطباء على السؤال
طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه . 0 2021-07-02 11:32:48
د. هبة الشريف
تغذية