انا اعاني من النحافة اريد اكتساب القليل من الوزن بطريقة سريعة افيدوني
انا فتاة اعاني من النحافة اريد اكتساب القليل من الوزن بطريقة سريعة افيدوني رجاءا
إجابات الأطباء على السؤال
كما يمكنك اتباع بعض الارشادات التي تساعد في زيادة الوزن : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها. 1 2016-02-07 18:16:49
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية
عزيزي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 1 2016-02-07 18:16:36
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية