سؤال من ذكر 31 سنة
تغذية
فوائد الحليب قليل الدسم
أنا أشرب الحليب قليل الدسم بدلًا من الحليب كامل الدسم، وأريد أعرف يا دكتور: ما هي فوائد الحليب قليل الدسم؟
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، يُعدّ الحليب قليل الدسم خياراً صحياً للكثيرين، وله فوائد عديدة مقارنة بالحليب كامل الدسم، منها:
• تقليل السعرات الحرارية والدهون: يحتوي الحليب قليل الدسم على نسبة أقل بكثير من الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعله مناسباً للأشخاص الذين يسعون للحفاظ على وزن صحي أو إنقاصه.
• مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د: على الرغم من انخفاض نسبة الدهون، إلا أن الحليب قليل الدسم لا يزال مصدراً ممتازاً للكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان، وغالباً ما يكون مدعماً بفيتامين د الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم.
• مصدر للبروتين: يوفر الحليب قليل الدسم كمية جيدة من البروتين، وهو مهم لبناء وإصلاح الأنسجة، والشعور بالشبع.
• سهولة الهضم: قد يجد بعض الأشخاص أن الحليب قليل الدسم أسهل في الهضم مقارنة بالحليب كامل الدسم.
• مناسب لبعض الحالات الصحية: يُنصح به غالباً للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع الكوليسترول أو أمراض القلب، أو لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً محدداً.
في الختام، يعتبر استبدالك للحليب كامل الدسم بالحليب قليل الدسم خطوة إيجابية نحو نظام غذائي صحي.
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow