امي نسبه الكوليسترول عندها وهو خطير بس كيف تنقص نسبه الكوليسترول كم رد
امي نسبه الكوليسترول عندها 333 وهو خطير بس كيف تنقص نسبه الكوليسترول ارجوكم ردود بأسرع وقت ممكن
إجابات الأطباء على السؤال
1- يجب الابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم الدسمة وصفار البيض ومنتجات الالبان كاملة الدسم 2- الاقلاع التام عن التدخين (( اذا كان الشخص مدخن)) 3- تناول اطعمة غنية بالالياف مثل الشوفان البقوليات ( بازيلا ، فاصوليا ، فول) ، الفراولة ولب التفاح 4- تناول الاسماك مثل السلامون 5- تناول اطعمة مضادة للاكسدة وهي المحتوية على فيتامين e و C مثل الحمضيات 6- القيام ببعض التمارين الرياضية 3 مرات بالاسبوع على الاقل مع زياادة الوقت في كل مرة. 2 2013-11-02 20:48:41
أخصائي تغذية هديل خالد
تغذية