الصغيرة عمرها خمس سنوات ولكنها لا تاكل كما اﻷطفال ف عمرها وتميل الى ال
اختي الصغيرة عمرها خمس سنوات ولكنها لا تأكل كما اﻷطفال ف عمرها وتميل الى الاندومي والعصائر فهل من دواء فاتح شهية او فيتامين لعمرها؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
من الافضل تخييرها بمجموعة من الاطعمة الصحية المناسبة لها والتي تحبها وتقديمه باطباق مغرية وطفولية بحيث تبني شخصيتها باختيار الغذاء المناسب.. 1 2013-11-17 18:35:59
أخصائي تغذية هديل خالد
تغذية
لا داعي لفاتح الشهية بما انه شهيتها مفتوحة على الاندومي ةالعصير , اللي خالين من الفوائد الغذائية .انصح بعدم تقديم الاندومي و العصير و اكيد ستشعر بالجوع و تاكل بشكل صحي و غذاء متكامل و ايضا ممكن استشاره اخصائي التغذية او طبيبها لمعرفة اذا نموها طبيعي او لا 1 2013-11-17 05:12:08
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية
إذا كان وزنها وطولها وقوة دمها من ضمن المعدل الطبيعي فلا داعي للقلق، أما إذا كانت أقل من المعدل الطبيعي فبإمكانها تناول الفيتامينات، ويمكن اضافة المواد المغذية إلى الاندومي كبداية لتغيير سلوكها الغذائي من خلال إضافة قطع الدجاج أو اللحمة وقطع الخضار أو إضافة اللبن ثم بالتدريج يقدم لها المعكرونة ومن ثم الارز وهكذا، أما بالنسبة للعصير ممكن اعطائها العصير الطبيعي المحضر في المنزل أو استبداله بالحليب المطعم بالنكهات ولاننسى أن نستخدم اسلوب المكافأة عند تناولها لغذاء مفيد وأن نشاركها في اعداد الطعام. 3 2013-11-13 06:05:21
أخصائي تغذية ديمة الكيلاني
تغذية
المشكلة الغذائية الوحيدة التي قد تؤدي الى نقص شهية هو نفص الحديد ، عدا عن ذلك فان علاج غفران الشهية يكون سلوكيا عن طريق التعقيد و تزيين الطعام و تقليل الوجبات الخفيفة و الحلويات و غيرها 4 2013-11-12 02:37:54
الدكتور شيار باسم صادق جبر
طب أطفال