النحافة وقصر القامة
اعاني من النحافه وقصر القامه ما العلاج عمري 18 سنه وطولي 150سم ووزني 40كجم
إجابات الأطباء على السؤال
ان طول الانسان يتحدد حسب جيناته الوراثية ، لكن هناك اطعمة و تمارين تساعد في زيادة الطول، فتناول البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية و الخضراوات و الفواكه عالية الفيتامينات و المعادن و الجلوس في الشمس ربع ساعة يوميا لتفعيل فيتامين د يعزز الفرص لزيادة الطول. ايضا بعض التمارين لاستطالة العضلات تؤثر ايجابا لزيادة الطول. اما بالنسبة للنحافة فيتم التغلب عليه بتناول اغذية بسعرات حرارية اعلي من ابمعدل الطبيعي للحرق ، فيتم تخزين الزائد عن الحاجة داخل الجسم ، يفضل ان يكون علي هيئة عضل لتكون زيادة صحية. 0 2021-01-31 08:21:28
د. يمني الجوهري
تغذية