انا انثى وزني 70 وطولي 170 اشعر طول الوقت برغبتي في تناول الطعام
أنا أنثى وزني 70 وطولي 170 ، أشعر طول الوقت برغبتي في تناول الطعام حتي لو لم اكن اشعر بالجوع مع العلم اني احارب علي ثبات وزني اتناول القهوة الخضراء، وعندما اشعر بالضجر اذهب لتناول الطعام
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ دوام الصحة، إليكِ بعض الأسباب المحتملة للرغبة المستمرة في تناول الطعام:
• العادات الغذائية: قد تكون لديكِ عادة تناول الطعام في أوقات معينة أو عند الشعور بالملل.
• العوامل النفسية: الضغط النفسي أو القلق أو الاكتئاب يمكن أن يزيد من الرغبة في تناول الطعام كنوع من التهدئة الذاتية.
• نقص العناصر الغذائية: قد يكون جسمكِ يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية الهامة، مما يدفعكِ لتناول المزيد من الطعام بحثاً عنها.
• اختلال الهرمونات: بعض الهرمونات مثل هرمون اللبتين (هرمون الشبع) وهرمون الجريلين (هرمون الجوع) قد تكون غير متوازنة.
• قلة النوم: قلة النوم تؤثر على الهرمونات المنظمة للشهية وتزيد من الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.
• القهوة الخضراء: على الرغم من أن القهوة الخضراء قد تساعد في بعض الأحيان على تقليل الشهية، إلا أنها قد تزيد من الرغبة في تناول الطعام لدى البع.
إليكِ بض النصائح للتعامل مع الرغبة المستمرة في تناول الطعام:
• تناولي وجبات منتظمة، وحافظي على تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في أوقات محددة.
• ركزي على الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين، فهذه الأطعمة تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
• اشربي كمية كافية من الماء، بمعدل 8-10 أكواب يوميًا، ففي كثير من الأحيان، قد يختلط الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع.
• مارسي التمارين الرياضية بانتظام، لمساعدتكِ على تنظيم الشهية وتحسين المزاج.
• ابحثي عن طرق صحية للتعامل مع الملل والضجر، مثل القراءة، ممارسة هواية، أو التحدث مع صديق.
• راقبي تأثير القهوة الخضراء، فقد تحتاجين إلى تعديل كمية القهوة الخضراء التي تتناولينها أو التوقف عنها لمعرفة ما إذا كانت تؤثر على شهيتك.
كما أنصحكِ باستشارة أخصائي تغذية، لمساعدتكِ في وضع خطة غذائية مناسبة لكِ، وتحديد الأسباب المحتملة لفرط الشهية.
للمزيد:
طبعا تناول الطعام دائما هو حالة نفسية و الحل الوحيد هو اشغال نفسك بممارسة هوايات او المشي و الانتباه لعدم وضع شوكولا و اطعمة مشابهة في المنزل و المحالوة اشغال نسك بالخضار و هذا من اجل ضبط السعرات الحرارية 2 2015-05-20T07:18:58+00:00
altibbi logo