اريد زيادة وزني وقد نصحني ون باستخدام حبوب خميرة البيرة بعد الاكل مباش
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد زيادة وزني وقد نصحني الكثيرون باستخدام حبوب خميرة البيرة بعد الاكل مباشرة وحيث انها تحتوي على فيتامينات كثيرة فهي ستفيدني على جميع الاصعدة ارجو مساعدتي في متابعة اخدها ام لا وهل لزيادة الوزن تؤخذ بعد الاكل مباشرة كما انني ادخن وعمري 35 سنة
إجابات الأطباء على السؤال
** ما هي النحافة؟ يمكن وصف شخص ما بأنه نحيف عندما يكون مؤشر كتلة الجسم اقل من 18.5. ** أسباب النحافة: أسباب وراثية وفقر الدم الشديد او كذلك فرط نشاط الدرقية و بعض امراض الجهاز الهضمي كالديدان و الاكتئاب المؤدي الى فقدان الشهية. ** علاج النحافة: من الصعب على النحيف زيادة وزنه مقارنة بالشخص العادي أو ذي الوزن الزائد، وذلك يرجع للجينات الموروثة أو بسبب زيادة نسبة الإيض أو حرق الغذاء لديه، أو لأنه يمتلك عدداً أقل من الخلايا الدهنية أو لأنه ببساطة غير حريص على الأكل مثل الأشخاص العاديين . ولذلك لا بد من العمل المستمر مع خبير التغذية وعدم الملل من المحاولات لزيادة الوزن . يحتاج المصاب بالنحافة الشديدة للإستشارة الطبية و الفحوصات للتأكد من خلوه من الأمراض المسببة للنحافة ومن ثم علاجها، فالمصاب بفقر الدم مثلاً يحتاج لفحوصات خاصة لمعرفة سبب الفقر وعلاجه، فإن كان بسبب نقص الحديد يُعطى حبوب الحديد التي تعوض النقص، أما إذا كان بسبب النزف الشديد أثناء الدورة الشهرية، عندها تحتاج السيدة للعلاج من قِبل طبيب النساء والولادة لمعرفة سبب غزارة النزف وعلاجه. وكذلك بالنسبة للمصاب بفرط الغدة الدرقية فهو بحاجة لعمل تحليل لمستوى الهرمونات بالدم ثم العلاج المناسب لتثبيط الهرمون المرتفع. بعد التأكد من سلامة النحيف من الأمراض العضوية والجسدية يأتي الدور العلاجي لخبير التغذية والتمارين الرياضية المنتظمة للوصول إلى الوزن الطبيعي. اكل الخميره وحدها يساوي اكل جميع الفواكه من موز وبرتقال وتفاح وغيرها بل ان الخميرة يوجد بها فوائد لاتوجد في الفواكه وفوائدها تشمل كل جسم الانسان فهي تقوي الجسم وتعالج النحافه وتقوي جميع عضلات الانسان وتقوي الذاكره وتهدي الاعصاب وتعالج المشاكل النفسيه وتنشط الجسم. 6 2011-04-10 13:46:57
طاقم الطبي
تعليقات الزائرين
زائر زائر
هل يجوز اخذ قرصين فقط من أقراص الخميره أود زياده وزنى فقررت اخد قرص بعد الفطار وقرص بعد العشا هل هذا صحيح ويزيد وزنى ام لا