اريد برنامج غذائي وزني وطولي واعاني من ترهل بالبطن وكتلة دهنية السرة و
اريد برنامج غذائي وزني 100 وطولي 167 واعاني من ترهل بالبطن وكتلة دهنية حول السرة و تشققات بالبطن أيضا وفقكم الله
إجابات الأطباء على السؤال
البرنامج الغذائي يعتمد على عدة قياسات بالاضافه الى الحالة الصحية والنشاط البدني ، بالاضافة الى الحمية الغذائية يجب ممارسة الرياضة لانها تساعد على تنسيق الجسم واعادة توزيع الدهون ، وتساعد ايضا على حرق الدهون الصعبة ، نصائح عامه لتخفيف الوزن هي التركيز عالخضار والفواكه والتقليل من الاطعمه الغنيه بالسعرات الحراريه والدهون ... وتوزيع الوجبات خلال اليوم على 5 الى 6 وجبات باليوم، استبدال الطعام المقلي بالمسلوق او المطهو عالبخار ، وتجنب الحلويات والمشروبات الغازية، التركيز على الطعام الغني بالدهون الصحية كالافوكادو والمكسرات لكن بكميات قليله، والتركيز على الطعام الغني بالبروتين 2 2016-01-11 11:28:53
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية