اريدانقاص وزني انا اكل وجبة في اليوم ومع كذا وزني عالي جدآ واعاني من ا
السلام عليكم اريدانقاص وزني انا اكل وجبة في اليوم ومع كذا وزني عالي جدآ واعاني من الم في العظام والظهر
إجابات الأطباء على السؤال
تناول وجبة واحدة باليوم لا يساعد على انقاص الوزن .. التجويع او الحرمان ليسا حلان لانقاص الوزن.. انثاص الوزن يحتاج الى نظام غذائي صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان مبني على قياسات معينة لحساب احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية بشكل عام الجسم بحاجة الى تناول من 5 الى 6 وجبات في اليوم(3 وجبات رئيسية والباقي خفيفة "سناك")، تقليل حجم الوجبات الرئيسية، استبدال الطعام المقلي بالمشوي او المسلوق، استبدال حليب كامل الدسم بقليل او خالي الدسم، استبدال الحلويات بالفواكه والخضار(حيث انهما يحتويان على الياف غذائية تساعد في الشعور بالشبع بسرعه اكبر) واستبدال المشروبات الغازية بالماء والفواكه 2 2015-11-14 09:14:03
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية