علاج للقلق وخوف

icon 21 أكتوبر 2015
icon 637
علاج للقلق وخوف

إجابات الأطباء على السؤال (1)

العلاج متنوع بتنوع أنواع القلق وأسبابه وعمر المريض وجنسه والظروف التي تحيط به 1 2015-10-22 16:52:02
الدكتور مهدي عبدالكريم
الدكتور مهدي عبدالكريم
الطب النفسي
العلاج متنوع بتنوع أنواع القلق وأسبابه وعمر المريض وجنسه والظروف التي تحيط به
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض نفسية

هل الخوف او القلق من مرض يسبب عسر هضمي وتعرق في النوم

اخي/اختي , العقل والنفس والجسم مرتبطين ومتجانسين. .أفكارك سواء كانت سلبية أو إيجابية فهي تنعكس علي مشاعرك وجسدك. كتير من الأشخاص الذين يعانون من القلق يعانون أيضا من مشاكل في الحجاز الهضمي أو تعسر الهضم أو الارتجاع الحمضي. من الأفضل المراجعة مع طبيبك العام لوضع التشخيص والخطة العلاجية. كل التوفيق.

سؤال من أنثى

في أمراض نفسية

التوتر الزائد والقلق والخوف الغير طبيعي ماعلاجه

اضطراب القلق مرض نفسي يحتاج الى مراجعة طبيب نفسي للتعرف على السيرة المرضية والشخصية ووضع العلاج الدوائي والسلوكي مع البعد عن التدخين وتناول الكفائين والكحول ومارسة الرياضة والصلوات والقراءة والاستماع للموسيقى الهادئة

سؤال من ذكر

في أمراض نفسية

هل دواء انافرانيل يفيد في علاج القلق و الخوف و هل سيضرني ادااستعملته لمدة و هل دواء اوربانيل كلوبازام ادا استعملته لمدة ثلاث اشهر سيضرني

"""هذه الأدوية ممكن أن تُفيد ولكن يتجب اسخدامها تحت اشراف طبي حتى لا تحدث نتائج عكسية وخطيرة كما هو عند بعض هذه الحالات، كون حالات القالق ليست جميعها ذات طبيعة واحدة ولكل منها خصائصها وبالتالي علاجها الخاص بها، وكون أن اضطراب القلق يسبب أحياناً ضائِقَة كبيرة، واِخْتِلال في قدرة الشخص على الإداء الوظيفي على الأقل في بعض مجالات الحياة اليومية، يتوجب تحديد سببه ونوعها، سواء كان اضطراب محدد (الخشية فقط من حالة أو من وَضْع اجتماعي معين) أو اضطراب مُعَمَّم، الذي ينطوي عادة على خوف مستمر ومكثف، ومزمن من حُكم الآخرين، مما يسبب الشعور بالحرج أو الإرتباك إزاء تصرفاته الخاصة، ومن الممكن أن تكون هذه المخاوف ناجمة عن تصور شخصي، أو عن التدقيق الفعلي من قبل الآخرين، ويمكن أن يكون معروف من قبل الشخص على أنه تصور مبالغ فيه أو غير معقول، ولكنه يواجه صعوبة كبيرة في التغلب عليه، والعلاج الطبي عادة يشمل الإرشاد النفسي، وأحيانا الأدوية (مثل مضادات الاكتئاب) للحد من ما يرتبط به من قلق واكتئاب، : المُعالَجَة المَعْرِفِيَّة السلوكية، والعلاج التَّعَرُّضِي، والتدرب على المهارات الاجتماعية، وإعادة الهيكلة المعرفية، ومهارات إدارة الأعراض، أما الأدوية التي من الممكن أن تساعد في علاج هذه الحالات خاصة القلق الاجتماعي المعمم فهي: مثبطات انتقائية لاِسْتِرْداد السيروتونين، والبنزوديازيبينات، ومُثَبِّطُات الأُكسيداز أُحادِيِّ الأَمين، للتخفيف من الاكتئاب والقلق وأحياناً يستخدم مُحْصِر المُسْتَقْبِلات بيتا، لعلاج الأعراض الجسدية للقلق (مثل الرُعاش أو تسارع دقات القلب).

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان