اعراض الانسحاب من دواء دولوكسيتين

أمراض نفسية
أنثى، 33 سنة 14 October 2023 تم تعديله في 3 September 2024 891
ثلاث سنوات أكل دواء دولوكسيتين للاكتئاب وقالي الدكتور الخطة إني أتركهم بالتدريج لكن صار لي شهرين دوخة مستمرة لين تجين جرعة الحبة الجايه وعصبية مفرط وش الحل لتقليل حدة الأعراض؟

اجابات الاطباء

الأعراض التي تصفها قد تكون جزءاً من عملية التوقف التدريجي عن تناول دواء الدولوكسيتين، وهو أمر شائع عند تقليل جرعات... اقرأ المزيد

الأعراض التي تصفها قد تكون جزءاً من عملية التوقف التدريجي عن تناول دواء الدولوكسيتين، وهو أمر شائع عند تقليل جرعات الأدوية المضادة للاكتئاب بشكل عام، والدوخة والعصبية هما من بين الأعراض الشائعة التي يمكن أن تحدث أثناء التوقف عن الدواء.

 

للتخفيف من حدة أعراض دواء الدولوكسيتين الانسحابية، يمكن أن تساعدك النصائح التالية:

  • التقليل التدريجي بشكل أبطأ: قد تحتاج إلى تقليل الجرعة بشكل أبطأ. تحدث مع طبيبك حول تعديل خطة التخفيف لجعلها أكثر تدريجية.
  • التركيز على أسلوب الحياة الصحي:
    • النوم الجيد: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد، حيث يمكن أن يقلل من العصبية والدوخة.
    • التغذية السليمة: تناول وجبات صحية متوازنة يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الطاقة لديك واستقرار الحالة المزاجية.
    • التمارين الرياضية: ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تساعد في تقليل التوتر وتحسين المزاج.
  • الاسترخاء والتحكم في التوتر: تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوغا أو التنفس العميق يمكن أن تساعد في تقليل العصبية.
  • الدعم النفسي: التحدث مع مستشار نفسي أو الانخراط في جلسات علاج نفسي قد يساعد في التعامل مع العصبية وزيادة الوعي الذاتي بشأن الأعراض التي تمر بها.
  • متابعة مع الطبيب بانتظام: من المهم أن تبقى على اتصال مع طبيبك بشكل منتظم لمراقبة الأعراض والتأكد من أنها لا تتفاقم.

إذا استمرت الأعراض أو ازدادت سوءًا، يجب أن تخبر طبيبك على الفور، فقد تحتاج إلى تعديل الخطة أو إعادة النظر في الدواء البديل.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية