ماهو الدواء المناسب لآلام الظهر

icon 20 يوليو 2009
icon 16837
ماهو الدواء المناسب لآلام الظهر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يتكون العلاج من 1- مساج للظهر يخفف الألمـ والنوم أو الاستلقاء عدة مرات في اليوم لتخفيف الوزن عن الفقرات. وحركات لتقوية عضلات الظهر. 2- عدم رفع أي شيء ثقيل. 3- مسكن للالم مثل ديكلوفيناك صوديوم. 4 2009-07-20 09:17:42
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يتكون العلاج من 1- مساج للظهر يخفف الألمـ والنوم أو الاستلقاء عدة مرات في اليوم لتخفيف الوزن عن الفقرات. وحركات لتقوية عضلات الظهر. 2- عدم رفع أي شيء ثقيل. 3- مسكن للالم مثل ديكلوفيناك صوديوم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

افضل دواء مسكن لآلام المفاصل

القضيه ليست في افضل دواء مسكن ....المهم تشخيص المرض وهناك علاجات مضادات للروماتيزم وادويه كثيره لكن للاسف اغلبها يستغرق مفعولها 3 شهور وهناك ما هو اقل وكل حاله تختلف عن اخرى في الاستجابه للعلاج وممكن دواء يكون فعال في حاله وفي اخرى فاشل طبعا لنفس المرض لذا يجب المتابعه مع طبيب روماتيزم وعلاجتنا تمر في مراحل وحسب الوضع الصحي للمريض ووظائف الكلى والدم والقلب والدم الخ يعطى العلاج المناسب

معكم كامل شركس هل ينفع دواء Panadrex لآلام المفاصل

وعليكم السلام ....هذا مسكن جيد لكن الاهم تشخيص المرض والام المفاصل وامراضها مئات الانواع وللاسف التهاب المفاصل له مضاعفات على الاعضاء مثل القلب العيون الكلى الخ فانت تخفي الاعراض والمرض ممكن يتقدم لذا من الافضل مراجعة طبيب روماتيزم لتشخيص الحاله وان شاء الله يكون بسيط

اريد مسكن لآلام اسفل الظهر ويكون سريع المفعول

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب في حال المعاناة من آلام شديدة أسفل الظهر، وهو بدوره سوف يحدد لك العلاج المناسب الذي سوف يساهم في التخلص من الألم، ويصف لك أحد أنواع مسكنات الألم المناسبة لحالتك حتى شفاء المشكلة المسببة لألم أسفل الظهر فلا يجب الاعتماد على مسكنات الألم فقط دون علاج مسبب الألم.

يعتمد نوع مسكن الألم الذي سوف يصفه الطبيب على شدة الحالة لديك، وقد يتم وصف أحد الأنواع الآتية من المسكنات:

  • الباراسيتامول (بالإنجليزية: Paracetamol)

يتم وصف الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول في الحالات البسيطة من ألم أسفل الظهر وغير المصحوبة بالتهاب في المنطقة.

  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية

تساهم هذه الأدوية في التخفيف من الألم والالتهاب ومن الأمثلة عليها دواء الآيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen) ودواء ديكلوفيناك (بالإنجليزية: Diclofenac)، وعلى الرغم من أن هذه الأدوية لا تحتاج وصفة طبية إلا أنه يجب عدم الإفراط في استخدامها أو استخدامها لفترة طويلة دون استشارة الطبيب لأنها قد تؤدي إلى تطور بعض المضاعفات الصحية.

يلجأ الطبيب إلى هذا النوع من المسكنات في الحالات الشديدة من ألم أسفل الظهر فقط، ولا يمكن الحصول عليها دون وصفة طبية.

  • مضادات الاكتئاب

قد تساهم بعض أنواع مضادات الاكتئاب في التخفيف من ألم أسفل الظهر أيضًا وخصوصًا مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (بالإنجليزية: Tricyclic Antidepressants).

قد يتم أيضًا وصف بعض مسكنات الألم الموضعية وعلاجات أخرى بحسب مسبب الألم، مثل المرخيات العضلية وحقن الكورتيزون، بالإضافة إلى العلاج الفيزيائي والجراحي في الحالات الشديدة.

للمزيد:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً